مهرجان الفلم العربي

ثقافة

مهرجان الفلم العربي (أفلام تعكس الواقع)

من فریق التحریر

يقام في توبينغن كل عام مهرجان الفيلم العربي، وهو حدث مهم جداً لإظهار التنوع الثقافي. الهدف منه تقديم المزيد من التوعية والتقبل لبعض المواضيع التي يتم تداولها حالياً مثل موضوع اللاجئين. كما أن أهمية هذا المهرجان تأتي أيضاً من الأفلام التي تعتبر وسيلة للتعرف على ثقافات وأنماط حياة مختلفة من أماكن أخرى في العالم.

في عطلة نهاية الأسبوع تمت دعوة عدة أشخاص من فريق التحرير في تونيوز لحضور أحد أفلام مهرجان الفيلم العربي. وكان لهم الحق في اختيار الفيلم وتحمسوا لذلك الأمر كثيراً. ولكن بعد اطلاعهم على برنامج المهرجان خفت حماسهم. ولكن لماذا؟

في هذا اليوم كما في معظم الايام كانت أغلب الأفلام التي ستعرض في مهرجان الفيلم العربي عن الأوضاع السياسية الراهنة والأزمات في الوطن العربي. والشخصيات في الأفلام ترزح تحت وطأة الحروب والإرهاب والعنف. إنه لشيء مهم تسليط الضوء على المعاناة هناك، ولكن الكثير من العرب عايشوا واختبروا هذه الأحداث على أرض الواقع، وكانت سيئة لدرجة أنهم لا يريدون تذكرها ورؤيتها على شاشات السينما أيضاً. لذلك اعتذروا عن حضور الفيلم وفضلوا الجلوس في المقهى لتبادل أطراف الحديث في أجواء مرحة.

بالتأكيد هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بمعرفة الأمور التي تحصل هناك .خاصة الذين يعيشون في أماكن بعيدة عن هذا الواقع ولكن يجب ألا ننسى أن السينما هي أيضاً وسيلة للترفيه، وعادة ما يذهب الإنسان إلى هناك للحصول على بعض المتعة والتسلية.

3,263 total views, 116 views today

Related posts

Leave a Comment