اهتمام كبير بأخبار تونيوز الدولية عن اللقاح

منذ السادس من أيار، تقوم تونيوز الدولية بنشر تقاريرعن الاستفسارات حول اللقاحات ضد فيروس كورونا. تم الوصول إلى التقارير عبر الإنترنت 123.709 مرة في غضون شهر واحد. ولاقت على وجه الخصوص اهتماماً من المتحدثين باللغة العربية والدارية. نشرت تونيوز ستة عشر مقالاً بأربع لغات. كان محررو تونيوز الدوليةقد جمعوا تحفظات وشائعات حول التطعيم بين اللاجئين. قدم طبيب من العراق وطبيبة من سوريا معلومات عن هذه الأسئلة في المقابلات. إزدهار زين الدين طبيبةأطفال، وسيف عفات طبيب أشعة، وكلاهما يعمل في مستشفى جامعة توبنغن.

كلاهما يعمل حاليًا في مركز اللقاح في منطقة توبنغن. تنقل الجامعات في جميع أنحاء العالم إلى الطلاب نفس الأساليب والمعرفة بالطب. كلاهما قدم معلومات على أساس هذه المعايير.

لقد ميزوا بين ما اعتبروه آمنًا منهجيًا وما لا يستطيعون أو لا يمكنهم التكهن به. ظهرت تقارير عن هذه المقابلات باللغات الأربع الألمانية والإنجليزية والعربية والداري على:

www.tünews.de.

يُظهر الطلب على الإنترنت أن أشخاصًا من الدول العربية على وجه الخصوص (35٪) ومن أفغانستان (28٪) حملوا تقارير حول قضايا اللقاح. نظرًا لأن المحتوى يتعلق إلى حد كبير بنظام اللقاح في ألمانيا، يمكن افتراض أن العديد من القراء كانوا من بين اللاجئين السابقين بين عامي 2015 و 2021. من الملفت للنظر أن التقارير التي تخص التغيرات الجينية والخصوبة وجودة اللقاح من د.سيف عفات، كانت الأكثر طلباً. ولم يتم العثور على أي قارئ ألماني تقريبًا. وهذه التقارير تنتميإلى المعلومات الخاصة باللقاحات الأكثر شيوعًا. وربما يرجع نطاق تصريحاته أيضًا إلى أهمية امواضيع الذي طرحها. وكلما زاد وضوح التحفظات والأسئلة، كلّما زاد الاهتمام بالمقابلات. هذا يشير إلى أن الأسئلة التي تم جمعها بين اللاجئين أدت إلى طرح أسئلة مناسبة للخبراء. بما أن المقالات الثقافية التاريخية حول تاريخ التطعيم كانت الأكثر شيوعاً وتم مشاهدتها من قبل الكثير من الناس، هذا يعني أن لها تأثير خاص، خصوصاً عند المتحدثين باللغة الألمانية. ربما وصلت هذه التقارير إلى مجموعات مختلفة من القراء عن التقارير الأخرى.

tun21060702

Bei der Impfung. Foto: tünews INTERNATIONAL / Somayeh Atefpour.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 3,861 total views,  5 views today

Related posts