تسجيل عنوان السكن الجديد عند الانتقال الى منزل آخر

يجب على أي شخص ينتقل إلى منزل جديد، تسجيل عنوان مكان إقامته الجديد لدى البلديات في غضون أسبوع إلى أسبوعين. حيث غالبًا ما يكون في بلدية المدينة مكتب المواطنين او مكتب تسجيل السكان مسؤولاً عن ذلك. ويجب عليك الذهاب إلى هناك شخصيًا وتقديم التفاصيل الخاصة بك ثم التوقيع على استمارة التسجيل. وعلى أي شخص يذهب للتسجيل، يجب إحضار معه ما يسمى مستند تأكيد الجهة المانحة للشقة. وهنا يجب على المالك ملء هذه الاستمارة وتوقيعها وإعطائه للمستأجر الجديد.

 يجب على أي شخص يذهب للتسجيل أن يكون معه جواز سفر أو أوراق رسمية بديلة عن جواز السفر. وفي حال انتقال عائلة بأكملها فيمكن لشخص بالغ تقديم طلب عن انتقال العائلة بالكامل. وفي هذه الحالة عليه إحضار البطاقات الشخصية لجميع أفراد الأسرة معه. بالنسبة للأطفال الذين ليس لديهم جواز سفر فإن شهادة الميلاد كافية. يمكن للبلدية أن تفرض غرامة إذا لم يتم التسجيل في غضون أسبوعين. بعد التسجيل يصدر مكتب المواطنين وثيقة رسمية تأكيدًا لذلك.

نصيحة: يمكن أيضًا لأي شخص يسجل مكان إقامته الجديد، تحديث مستندات الهوية الخاصة به في مكتب المواطنين ومن ثم تستبدل سلطة الجوازات العنوان الموجود عليها.

أثناء جائحة كورونا يجب التسجيل مسبقًا لدى السلطات البلدية في مكان الإقامة الجديد وعادةً ما يكون عبر الإنترنت. حيث تكون المعلومات حول ذلك متاحة على الصفحة الرئيسية للبلدية المعنية.

tun21022307

Im Tübinger Bürgerbüro befindet sich auch die Meldebehörde. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 1,357 total views,  4 views today

Related posts