تصريح الإقامة المؤقت لمدة 30 شهراً: حكومة الولاية تعلن عن الشروط

في الأسابيع المقبلة، ستقوم ولاية بادن فورتمبرغ بإبلاغ نحو 000 10 شخص، بشكل شخصي، عن طريق رسالة خطية حول إمكانية „تصريح الإقامة المؤقت للعمل“. وهؤلاء الأشخاص، في الوقت الحالي، يتم التسامح معهم ويسمح لهم بالعمل. ولكن بسبب إجراءات اللجوء السلبية، فإنهم ملزمون فعلياً بمغادرة البلد.

وعندما سئل غونتر كارا، نائب المسؤول الصحفي في وزارة العدل والهجرة في بادن فورتمبرغ، قال ل تونيوز الدولية، „سترسل هذه الرسالة الخطية الى الأشخاص الذين تتوفر لديهم الشروط والوثائق المطلوبة للعمل. وفي هذه المرحلة، يوقف الترحيل. وفي نهاية الأشهر الثلاثين، يمكن الحصول على تصريح إقامة وبالتالي إقامة قانونية في ألمانيا“. والشروط المطلوبة ان يكون طالب اللجوء وصل إلى ألمانيا قبل 1.1.2018 ويعملون منذ 18 شهرا على الأقل ويحصلون على راتب من خلال العمل ويمكنهم التحدث باللغة الألمانية ولديهم على الأقل مستوى A2 ويشمل هذا التصريح الوظيفي أيضاً أفراد أسر العاملين.

ترحب جمعية بادن فورتمبرغ للحرف اليدوية بهذا الإجراء الذي تتخذه حكومة الولاية. وصرح السيد راينر رايشهولد، رئيس الجمعية، الى وكالة الانباء الالمانية ان „وضع العمال المهنين في تجارة بادن فورتمبرغ متوتر منذ فترة طويلة“. وعادةً تلتزم الشركات بإدماج اللاجئين ولديها تجارب جيدة في مجال توظيف اللاجئين. وقال رايشهولد: „غالبا يكون الوضع صعباً، عندما يتوجب على العمال المؤهلين بشكل جيد فجأة ترك الشركة بعد عدة سنوات، لأنه لم يعد مسموحا لهم بالبقاء في ألمانيا.“

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن تصريح التوظيف على الرابط التالي

2019-12 Broschuere Beschaeftigungsduldung_Version Dez.pdf (fluechtlingsrat-bw.de)

tun21083002

Im Stuttgarter Schloss sind Teile der Landesregierung untergebracht. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 3,625 total views,  2 views today

Related posts