تطبيق “فرامل طوارئ كورونا” من الحكومة الاتحادية اعتباراً من. 24.4 في بادن فورتمبرغ

اعتباراً من يوم السبت 24 نيسان-أبريل 2021، سيتم تطبيق التعديلات الحالية على قانون كورونا لولاية بادن فورتمبرغ. وهكذا قامت حكومة الولاية بتكييف الإجراءات القائمة مع القانون الاتحادي المعدل لحماية العدوى (ما يسمى “فرامل الطوارئ” المطبقة الآن على ألمانيا بأكملها).

تدخل أحكام “فرامل الطوارئ” حيز التنفيذ عندما يتم تجاوز معدل ال 100 في المقاطعة. وهذا يعني أنه في غضون سبعة أيام، يتم الكشف عن أكثر من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا لكل 100,000 نسمة على مدى ثلاثة أيام متتالية. وهذا هو الحال بالنسبة لمنطقتي توبنغن وروتلينغن.

تقييد التواصل: يمكن اللقاء مع أقارب الأسرة وشخص آخر لا ينتمي إلى الأسرة الواحدة. وقد خفض الحد الأدنى لسن الأطفال غير المشمولين إلى 13 سنة.

تقييد الخروج: يطبق الآن من الساعة العاشرة ليلاً حتى الساعة الخامسة صباحاً. لكن يسمح بممارسة النشاط البدني في الهواء الطلق مثل المشي والجري بين الساعة العاشرة ليلا وحتى منتصف الليل. لأسباب هامة، هناك استثناءات مثل الذهاب الى العمل أو البحث عن المساعدة الطبية. كما لم يعد يسمح بالاستثناء السابق “الذهاب والعودة من منزل الشريك-الزوجة”. وقال وزير الصحة السيد ينس شبان لوسائل الاعلام، ان السفر بغير قصد العمل غير مسموح به ايضا: فالإجراءات الجديدة تعنى “عدم الخروج، والذي يعني تماماً عدم السفر”.

التسوق: تبقى طريقة الشراء عبر الطلب والموعد المسبق ممكنة مادامت الحالات، خلال 7 أيام في المقاطعة أقل من 150، في متاجر البيع بالتجزئة. الشرط الأساسي لذلك اختبار سريع سلبي تقوم به هيئة رسمية، ويجب ألا يكون قبل 24 ساعة، وتسجيل جمع بيانات الاتصال. وفي حال كانت عدد الحالات الجديدة أعلى من 150 (كما هو الحال في الوقت الحاضر في منطقتي توبنغن وروتلينغن)، فقط يمكن اخذ السلع المطلوبة ممكنة عن طريق (حجز واستلام المشتريات). ينطبق ذلك أيضا على متاجر مواد البناء. ولا تزال المحلات التجارية مفتوحة للاستخدام اليومي: محلات المواد الغذائية ومحلات الأطفال والصيدليات، والمراكز الطبية، ومحلات النظارات والسمعيات، ومحطات البنزين، والمكتبات، ومحلات بيع الزهور وأسواق الحدائق.

المدارس ورياض الاطفال: يتعين على المدارس العامة الآن أن تكون الدراسة بالتناوب وذلك عندما تكون الحالات خلال 7 أيام لأكثر من 100 في المقاطعة. وعندما تكون الحالات أعلى من 165، لا يسمح سوى بالدروس عن بعد عبر الانترنيت. ولا تزال الرعاية الطارئة متاحة من الصف الأول الى السابع. ولا يسمح لرياض الأطفال والرعاية النهارية بتقديم الرعاية الطارئة إلا عندما تكون الحالات أعلى من 165 حالة. وتنطبق هذه الاجراءات أيضا في الوقت الراهن على منطقتي توبنغن وروتلينغن.

الرياضة: في حال أكثر من 100 حالة، لا يسمح بالرياضة إلا مع أفراد الأسرة وشخص آخر ليس جزءا من الأسرة. ولا يشمل الأطفال تحت سن ال 13 سنة. وتكون صالات الألعاب الرياضية بشكل عام مغلقة.

يمكنكم الاطلاع على الاجراءات الجديدة على الصفحة الرئيسية لحكومة الولاية:

Aktuelle Corona-Verordnung des Landes Baden-Württemberg: Baden-Württemberg.de (baden-wuerttemberg.de)

tun21042401

Tübingen, Baden-Württemberg. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 

 4,089 total views,  8 views today

Related posts