عنوان جديد لمركز خدمات اللاجئين في توبنغن

انتقلت إدارة الشؤون الاجتماعية في مدينة توبنغن إلى مكان جديد. العنوان الجديد

Derendinger Straße 50

يمكن الوصول اليه خلال 10 دقائق من محطة قطارات توينغن الرئيسية سيراً على الأقدام. كذلك يمكن الوصول اليه من خلال الحافلات وخاصة الخطوط 2 و 5 و16 وتحتاج للوصول الى هناك حوالي أربع دقائق. يمكن الدخول الى المبنى بسهولة ويوجد مصعد.

في القسم الخاص بمساعدة اللاجئين، يقدم الموظفون المشورة بشأن جميع شؤون الحياة اليومية على سبيل المثال، تعلم اللغة والتدريب والعمل وكذلك السكان والتعليم والمشاركة. ساعات العمل، أيام الاثنين والأربعاء من الساعة 8:30 إلى الساعة 11:30 صباحاً. يجب تحديد المواعيد مسبقا عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، حسب نص الإعلان الصادر عن مدينة توبنغن.

بينما يعمل القسم الخاص بالمساعدات الاجتماعية على تقديم مساعدات استحقاقات السكن (فونجلد) واستمارات المعاشات التقاعدية، وتصدر شهادات استحقاقات السكن، وتقديم المشورة للمستفيدين من المساعدة الاجتماعية، وتهتم بالأشخاص الذين ليس لديهم منزل ويتم تأمين سكن لهم من قبل إدارة المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يتم التنسيق مع الإدارات المسؤولة عن السكن الاجتماعي. أوقات العمل، أيام الاثنين والأربعاء من الساعة 8:30 إلى الساعة 11:30 صباحا. ويجب أيضا تحديد المواعيد مسبقا عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

تنسق إدارة التخطيط الاجتماعي، من بين أمور أخرى، العروض المقدمة لحوالي 2000 طفل وشاب عبر بطاقة كرايس – بونز. أيضا المواعيد هنا تحتاج الى حجز موعد مسبق.

يوجد في مدخل مبنى العنوان الجديد غرفة انتظار كبيرة تسمى “كافيه سوسيال”. تُفتح يومي الاثنين والأربعاء من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 11:30 صباحاً. يوجد في هذا المكان عدد من الكومبيوترات متصلة مع الإنترنت يمكن استخدامها من قبل المراجعين. كما يتوفر هنا خزانة لتبادل الكتب وزاوية للأطفال ومعلومات عن العروض الاجتماعية. يمكن عمل نشاطات في هذه الغرفة “مقهى سوسيال” على سبيل المثال من قبل الجمعيات والمنظمات التطوعية ومن قبل المجموعات الخاصة بعد اخذ موافقة مسبقة.

لم تتغير أرقام هواتف الموظفين. يمكن التواصل مع المركز عن طريق الهاتف

07071 / 204 1502

 أو عن طريق البريد الإلكتروني

soziales@tuebingen.de

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال الصفحة التالية في قسم الحرف (ف)

www.tuebingen.de/dienststellen

tun21101202

Der Fachbereich Soziales der Stadt Tübingen ist ab Oktober 2021 in der Derendinger Straße 50, 72072 Tübingen zu finden. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 3,190 total views,  4 views today

Related posts