قواعد كورونا الجديدة: التطعيم ليس إجبارياً – لكن هناك قيود على الأشخاص غير المطعمين

لم يتم تطعيم أكثر من 90 في المئة من مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة في بادن فورتمبيرغ، كما قال وزير الصحة في بادن فورتمبيرغ مانفريد لوتشا. وبحسب إحصائيات معهد روبرت كوخ، فإن فيروس كورونا ينتشر بين الفئة العمرية من 35 إلى 59 عامًا على وجه الخصوص، وتليها الفئة العمرية من 15 إلى 34 عامًا. من خلال القواعد الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا التي يتم تنفيذها منذ الخميس 16 سبتمبر، تريد حكومة بادن فورتمبيرغ بمنع زيادة العبء على النظام الصحي وتحفيز الناس على التطعيم. لن يكون هناك تطعيماً إجبارياً لكن القواعد الخاصة بالأشخاص غير المطعمين سيتم تشديدها بشكل كبير.

تنص قواعد كورونا الجديدة على نظام من ثلاث مستويات: المستوى الأول: سيحتاج الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو الذين لم يتعافوا إلى اختبار سلبي سريع لا يتجاوز عمره 24 ساعة في العديد من المناطق العامة.

المستوى الثاني هو ما يسمى مستوى التحذير. والمعيار لهذا الأمر سيكون وفقًا للأرقام الصادرة عن مكتب الصحة بالمقاطعة، فعندما يتم وجود 250 سريراً في وحدات العناية المركزة مشغولاً بمرضى كورونا في يومي عمل متتاليين ـ يوم الأربعاء 15 سبتمبر كان هناك بالفعل 193 مريضًا بفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة في مستشفيات بادن فورتمبيرغ ـ سيطبق مستوى التحذير وعندها سيحتاج الأشخاص غير المطعمين إلى اختبار سلبي لدخول دور السينما والمطاعم والمتاحف والمسارح. وعلى الأشخاص دفع ثمن هذا الاختبار الذي ستكون تكلفته أكثر من 60 يورو. بالإضافة إلى ذلك الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم والذين لم يتعافوا سيسمح لهم بلقاء عدد أقل من الأشخاص: سيسمح للعائلة بلقاء خمسة أشخاص آخرين، ولا يتم احتساب الأشخاص الذين تعافوا أو تم تطعيمهم والأطفال والمراهقين حتى سن 17 عامًا والأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، وكذلك النساء الحوامل والمرضعات.

يطبق ما يسمى بمستوى التنبيه إذا كان مرضى كورونا يشغلون أكثر من 390 سريرًا في العناية المركزة في يومي عمل على التوالي. عندها يمكن للأسرة أن تلتقي بشخص واحد فقط. بالإضافة إلى أولئك الذين تعافوا وتم تطعيمهم، لا يتم احتساب الأطفال والمراهقين حتى سن 17 عامًا والأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، وكذلك النساء الحوامل والمرضعات، بالإضافة إلى ذلك، لن يُسمح للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو الذين لم يثبت تعافيهم بالذهاب إلى أحداث معينة أو إلى أماكن معينة ولا حتى مع إجراء اختبار سلبي. يتم استبعادهم من مهرجانات المدينة والمطاعم وحمامات السباحة والرياضات مثل استوديوهات اللياقة البدنية والمراقص والنوادي. كما سيحتاج هؤلاء إلى اختبار سلبي في صالونات الحلاقة.

تتوفر معلومات تفصيلية على:

www.baden-wuerttemberg.de

tun21091501

Bei der Impfung.Foto: tünews INTERNATIONAL / Laura Schnierle.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 6,442 total views,  23 views today

Related posts