نصائح للقضاء على العث في المواد الغذائية:

العث يحب الحبوب (الموسلي) خصوصًا في الصيف، لكن الحشرات الرمادية الفضية تفضل أيضًا البقوليات والأرز والدقيق والفواكه المجففة والشوكولا وحتى أغذية الحيوانات الجافة.

كيف يدخل العث الى المواد الغذائية في المطبخ؟

غالبًا ما يدخل المنزل مع المواد التي نشتريها من محلات الاغذية، هذا ما أشار اليه مركز حماية المستهلك. ولكن يمكن ان تدخل عبر نوافذ البيت المفتوحة. لذلك ينصح الاخصائيين بشراء شيء ضد هذه الحشرات. والسبب يعود الى أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الموبوءة بالعث يمكن أن يصابوا بالحساسية أو أمراض الجهاز الهضمي.

كيف يمكن اكتشاف العث في المواد الغذائية ومكافحته؟

اولاً يمكن استخدام الشرائط أو البطاقات التي تحتوي على مواد لاصقة وعلى مواد جاذبة جنسياً للعث الذكوري. وتتوفر هذه الفخاخ في السوبر ماركت والصيدليات، وتُظهر الفخاخ فيما إذا كان العث موجود في خزائن المؤونة ام لا، وقبل كل شيء ينبغي فحص جميع الأطعمة.

تشير الخيوط والكتل إلى وجود العث، ويجب التخلص من الطعام الموبوء في سلة المهملات

ويجب تغليف المواد المعلبة المفتوحة والمواد الغذائية بورق أو كرتون وفي حافظات محكمة الاغلاق حسب إرشادات مركز حماية المستهلك.

ماذا نفعل ضد العث؟

يجب تنظيف خزائن الطعام بشكل جيد، على سبيل المثال يمكن استخدام الماء والخل الابيض لهذا الغرض. ينصح مركز المستهلك أيضًا بسحب الغبار من الشقوق والثقوب الموجودة على الرفوف. والمناطق التي يصعب الوصول اليها يمكن تسخينها بمجفف الشعر فتموت بيوض العث.

البديل الأكثر تكلفة في مكافحة العث هو الدبابير. يمكن شراء البطاقات التي تحتوي على بيوضها من متاجر مواد البناء أو عبر الإنترنت. توضع البطاقات في الخزانة وتجدد عدة مرات خلال ثلاثة أشهر. ستختفي الدبابير عندما تدمر كل بيوض العث.

tun21072902

Lebensmittelmotten in der Klebefalle. Foto: tünews INTERNATIONAL/Ute Kaiser.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 2,593 total views,  2 views today

Related posts