يوصى باللقاح للحوامل والمرضعات

يجب تطعيم النساء الحوامل والمرضعات ضد فيروس كورونا. أعلنت عن ذلك اللجنة الدائمة للتطعيم في معهد روبرت كوخ. يجب أيضًا تطعيم جميع النساء اللواتي يرغبن في إنجاب الأطفال ضد فيروس كورونا يوصى بتطعيمين همابيوتينك فايزر أوموديرنا. كما يجب تطعيم النساء الحوامل اللواتي لم يتم تطعيمهن أو تم تطعيمهن بجرعة واحدة فقط في الثلث الثاني من الحمل.

أكدت الدكتورة ماريان روبيل ماتيو، الأخصائية المقيمة في أمراض النساء والتوليد وعضو منظمة شتيكو في مؤتمر صحفي أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا أكثر من النساء غير الحوامل. عوامل الخطر الأخرى لدورة الحمل الصعبة هي الأمراض السابقة مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري، والوزن الزائد جدًا والسن فوق 35 عامًا. أظهرت دراسة إسرائيلية مؤخرًا أن التطعيم يمكن أيضًا أن يحمي النساء الحوامل جيدًا. وبناءً على ذلك، فإن احتمالية إصابة المرأة الحامل التي تم تلقيحها بالمرض أقل بنسبة 96 في المئة من احتمالية إصابة النساء الحوامل غير الملقحات. ترى منظمة شتيكو أيضًا أن اللقاح آمن، نظرًا لأن العديد من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم قد تلقين بالفعل التطعيم، على سبيل المثال لأنهن لم يعرفن بحملهن أو لأنهن يعملن في مهنة تنطوي على مخاطر متزايدة للإصابة بالعدوى.

tun21092103

Die Ständige Impfkomission empfiehlt eine Impfung gegen das Corona-Virus auch für Schwangere und Stillende. Foto: tünews INTERNATIONAL.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 3,779 total views,  71 views today

Related posts