التضخم: كورونا ترفع الأسعار

التسوق والتزود بالوقود أصبح أكثر تكلفة. عندما ترتفع الأسعار وتفقد الأموال قيمتها، يمكن للعملاء شراء أقل بنفس المبلغ الذي كانوا يشترون به منذ فترة. وتسمى هذه الزيادة العامة في الأسعار بالتضخم. وينطبق هذا حاليا، على سبيل المثال، على النفط والكهرباء، وعلى مواد البناء والمنتجات الكيميائية والرقائق الدقيقة، ولكن أيضا على الأغذية. الخضروات على وجه الخصوص أصبحت أكثر تكلفة. ووفقا لمكتب الإحصاء الفيدرالي، بلغ معدل التضخم 4.1 في المائة في سبتمبر/أيلول وهو ما يقرب من ما كان عليه قبل ثلاثين عاما تقريبا.

ما الذي يجعل المعيشة أكثر تكلفة؟ يستشهد الخبراء بعدة أسباب. ويرجع ذلك إلى زيادة الضرائب وضريبة ثاني أكسيد الكربون الجديدة في ألمانيا وكذلك سعر صرف اليورو والدولار. ولكن أيضا بسبب كورونا. مع هذا الوباء، أنتجت الشركات في جميع أنحاء العالم أقل. حيث انخفض الطلب على المواد الخام والرقائق الدقيقة، على سبيل المثال. بعد الإغلاق، سيتم إنتاج المزيد مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تقود المزيد من الشاحنات والسيارات ويحتاجون إلى الوقود. ومع ارتفاع الطلب على الأجهزة الكهربائية، على سبيل المثال، والآن أيضا على زيت التدفئة في الخريف فإن الأسعار آخذة في الارتفاع. وكان الديزل آخر مرة في ما يسمى بأزمة النفط في عام 2012 تقريبا بنفس التكلفة حاليا. ويناقش الساسة في ألمانيا وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي ما إذا كان من الممكن إعفاء المستهلكين، وإذا كان الأمر كذلك.

ومن النتائج الأخرى التي ترتب على كورونا تكدس البضاعة. الحاويات محشورة في المطارات والموانئ. لا تأتي البضائع إلى المتاجر و إلى العملاء. ولذلك ينصح الخبراء بشراء هدايا عيد الميلاد في وقت مبكر من هذا العام.

tun21101902

Einkaufen, Tanken, Heizen und Stromverbrauch werden diesen Herbst teurer. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html