الخلاف حول تطعيم اليافعين ضد كورونا

يجب على جميع المقاطعات الفيدرالية أن تقدم لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا معلومات مفصلة عن اللقاحات ضد كورونا، على سبيل المثال في مراكز اللقاح أو مع الأطباء. تم إقرار ذلك من قبل وزراء الصحة الفيدراليين. أثار هذا القرار نقاشات حادة:

اللجنة الدائمة للقاح تريد المزيد من الأبحاث

أوصت اللجنة الدائمة للقاح التي مقرها معهد روبرت كوخ حتى الآن فقط بتلقيح المراهقين المصابين بأمراض سابقة مثل السكري أو زيادة الوزن المرضية (السمنة). ولا تريد تقديم توصية عامة حتى الآن. قال توماس ميرتنز ، رئيس اللجنة الدائمة للقاح إنه لم تتوفر البيانات اللازمة حتى الآن. من ناحية أخرى ، وافقت وكالة الأدوية الأوروبية على اللقاحات من بيونتيك وموديرنا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا.

بعض الجمعيات الطبية ترفض التطعيمات / مجلس المدرسة يطلبها

يقوم العديد من الأطباء بالفعل بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا. انتقدت الرابطة الفيدرالية لأطباء الأطفال قرار الوزراء بالتطعيم. كما اتهم متحدث باسم الرابطة الوطنية لأطباء التأمين الصحي القانوني السياسيين بعدم اتخاذ أي إجراءات وقائية أخرى حتى يصبح التدريس في الفصول الدراسية ممكنًا بعد العطلة الصيفية. من ناحية أخرى، يدعو مجلس طلاب المدارس الحكومية في ولاية بادن فورتمبيرغ إلى تقديم اللقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا في أسرع وقت حتى يتم ضمان العمل المنتظم في المدارس بعد العطلة الصيفية. تم بالفعل تطعيم حوالي 20 بالمائة من الأطفال دون سن 18 عامًا، نصفهم تقريبًا حصلوا على الجرعتين. في مركز التطعيم في توبنغن ، يتم تلقيح اليافعين باللقاح من شركة بيونتيك فقط.

التحقق من الفوائد والمخاطر

يواجه الآباء قرارًا صعبًا عند تقييم فوائد أو مخاطر اللقاح. يعتقد العلماء حتى الآن أن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا نادرًا ما يصابون بفيروس كورونا بشكل خطير. لهذا السبب يقول هؤلاء الخبراء أنه سيكون من المنطقي أكثر تطعيم المزيد من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عامًا أولاً. في هذه الفئة العمرية لا تزال الحماية غير كافية. كما أنه لم يتم تقديم الكثير من الأبحاث بشكل كافٍ حتى الآن. يمكن أن يعاني الأطفال من عواقب طويلة الأمد لمرض كورونا. لكن لا يُعرف الكثير عن الأعراض الجانبية للقاح وينطبق هذا أيضًا على التهابات عضلة القلب النادرة عند الأولاد والشبان. يبحث العلماء في دول مختلفة فيما إذا كانت هناك علاقة بالتطعيمات ضد كورونا.

دول أخرى وتوصيات مختلفة

توصي دول مثل فرنسا وإيطاليا وبولندا بتطعيم الشباب. منذ انتشار فيروس دلتا المعدي بشكل خاص في إسرائيل ، ارتفع عدد التطعيمات بين الشباب بشكل حاد. لا توجد مناقشة للإيجابيات والسلبيات كما هو الحال في ألمانيا في إسرائيل. كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التابعة للسلطة الصحية الأمريكية بتلقيح الشباب. وذلك لسبب واحد: لا يمكن وقف الوباء إلا إذا تم تلقيح أكبر عدد ممكن من السكان.

يقدم معهد روبرت كوخ العديد من الآراء عن هذا الموضوع على الرابط التالي:

https://www.rki.de/DE/Content/Infekt/Impfen/ImpfungenAZ/COVID-19/Infoblatt_Impfung_Kinder_und_Jugendliche.pdf?__blob=publicationFile

tun21080501

Bei der Impfung. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html