اللاجئون الشباب يحتاجون المزيد من الوقت للاندماج

عليك أن تمنح اللاجئين الشباب مزيدًا من الوقت للاندماج في ألمانيا. هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه ألبرت شير وهيلين بريت كجزء من مشروع بحث في العلوم الاجتماعية في جامعة فرايبورغ للتربية. لقد أجريت مقابلات مع شباب من اللاجئين والعاملين اللاجئين في بادن فورتمبيرغ.

في الوقت الحالي ، من المتوقع أن يحقق هؤلاء الشباب “إنجازات اندماج” معينة خلال فترة زمنية قصيرة: تعلم اللغة الألمانية واكتساب مؤهلات أكاديمية ومهنية. ومع ذلك ، فإنه بالنسبة لبعض اللاجئين الشباب ، لا يمكن التفكير في تقديم هذه الخدمات حتى سن 21 عامًا تقريبًا – لكن عادة لا يتم دعمهم من قبل مكتب رعاية الشباب بعد ذلك. لكنهم في الواقع يحتاجون إلى الدعم ، على سبيل المثال للتقدم لوظائف وإيجاد طريقهم عبر غابة البيروقراطية ، “قال شير وبريت. لذلك يطالب كلاهما بأن تقوم خدمات رعاية الشباب بتمديد خيارات رعاية الأطفال لبضع سنوات. يتعرض الشباب ممن حصلوا على إيقاف الترحيل المؤقت لضغوط خاصة: من سن 21 لم يعد بإمكانهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة “بسبب الاندماج الناجح”. هذا هو السبب في أن هذا الخيار يجب أن يكون متاحًا على الأقل حتى سن 26 عامًا.

“عند وصولهم إلى ألمانيا ، يكون اللاجئون الشباب في الغالب متحمسين للغاية لتعلم اللغة ، والعثور على وظيفة وتأمين وضع إقامتهم.” يستشهد باحثو فرايبورغ بالسكن في مساكن جماعية دون إمكانية التراجع أو المطالب المفرطة كعقبات خاصة أمام النجاح في هذا الطريق وخبرات التمييز.

الوضع صعب بشكل خاص بالنسبة للشباب الذين لم يحصلوا إلا على إيقاف الترحيل لأنهم لا يعرفون إن كان يحق لهم في ألمانيا أم سيتم ترحيلهم في غضون بضعة أشهر ، ولذلك فقد بعضهم الدافع لتعلم اللغة أو الذهاب إلى المدرسة أو القيام بعمل. وأظهرت نتائج الدراسة أنه “إذا لم يروا أي احتمال لتحسين أوضاعهم المعيشية ، فسيتوجهون إلى استهلاك الكحول والمخدرات ، كما ويمكن أن يزداد الميل نحو الجرائم الصغيرة”. وهذا بدوره يشكل النقاشات الإعلامية والسياسية ، حيث غالبًا ما يتم تقديم المراهقين الذكور الذين فروا للتو في جميع المجالات على أنهم مجموعة مشكلة.

تقرير ألبرت شير وهيلين برايت بالتفصيل عن دراستهما في

 “Mediendienst Integration”

هنا يمكن أيضًا تنزيل الدراسة:

“Junge Geflüchtete brauchen mehr Zeit” | Artikel | MEDIENDIENST INTEGRATION (mediendienst-integration.de)

tun21040606

Im Ortsteil Derendingen in Tübingen, Baden-Württemberg, gibt es eine Erstunterkunft für geflüchtete Menschen. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html