الولايات المتحدة تحترق

ويل توماس

تطوع الكاتب ويل توماس للعمل ضمن فريق التحرير في تونيوز الدولية خلال إقامته في توبنغن وبرلين بسبب منحة دراسية.  عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية فينيسان/ أبريل 2020.

هو الآن هناك يعاني من حالة الاضطراب هناك.  طلبنا منه أن يصف تجاربه الشخصية. كما استخدمنا بعض المصطلحات في مقالته التي تتأثر بالتقاليد الأمريكية، بقيت بعض الاقتباسات باللغة الإنجليزية.

الولايات المتحدة “تحترق”.

كانت حادثة موت  رجل من أصول أفريقية يدعى جورج فلويد على يد شرطي يوم الاثنين 25 أيار 2020.  بدا الأمر وكأنه شرارة في خزان غاز، تراكم الوقود فيها على مدى عدة قرون.  “الأفارقة” هم ضحايا للعنف في الولايات المتحدة منذ وقت طويل.

في الأشهر القليلة الماضية، شمل هذا العنف أحمود أوبري وبرونا تايلور توني مكدايد وغيرهم. من العقد الماضي أعطي أمثلة ترايفون مارتن و مايكل براون و فريدي جراي و ساندرا بلاند و إريك جارنر و تامير رايس و فيلاندو قشتالة.

يمكنني أن أذكر أكثر، لكن هذا يعود إلى زمن أبعد من ذلك.

قبل تأسيس الدولة كان “العرق” أساسًا اجتماعيًا.  منذ عام 1619 كان تجار الرقيق يبيعون السود إلى أمريكا الشمالية.

 أنهى الرئيس لينكولن العبودية رسميًا في عام 1865 بإعلانه التحرر، لكن العمل بالسخرة استمر، على سبيل المثال: “عصابات متسلسلة” كانوا سجناء مقيدين ببعضهم البعض وكان عليهم العمل بالقوة.

في الولايات المتحدة، عززت عدة ولايات قوانين جيم كرو “الفصل العنصري في الحياة اليومية”.  على سبيل المثال، اشترطوا أن يقوم  “السود” في الركوب في أقسام منفصلة وخاصة بهم في القطارات.  أيدت المحكمة العليا القوانين في عام 1896 لكنها طالبت بأن تكون جودة مقصورات السكك الحديدية واحدة.

في الواقع لم تكن هناك مساواة.  كان هذا المذهب القانوني “المنفصل ولكن المتساوي” صالحًا حتى عام 1964. بعد حركة الحقوق المدنية الأمريكية لا تزال هناك عدم مساواة حتى يومنا هذا، غالبًا بسبب سياسات الحكومة العنصرية.

كانت وفاة جورج فلويد هي الشرارة التي أضاءت 400 سنة من الوقود.  بدأت في مينيابوليسفي المكان الذي توفي فيه جورج فلويد، وفي اليوم التالي بدأت المظاهرات ضد عنف الشرطة والعنصرية، وهذا ليس جديداً في الولايات المتحدة.  في عام 2014، حدث شيء مماثل في فيرجسون، حيث وقع مايكل براون ضحية لضباط الشرطة العنيفين.  كان عمره 18عامًا فقط. في الوقت نفسه، نمت حركة “الحياة السوداء”.  وكانت هناك احتجاجات سلمية لعقود، لكن القتل استمر.

كان هناك تطوراً مختلفاً، وردت الشرطة بشكل عنيف على المظاهرات السلمية. للشرطة في مدينتي مينيابوليس وسانت بول تاريخ طويل من العنف والعدوان. بعد ثلاثة أيام من حادثة فلويد في 28 أيار/ مايو 2020 تم إحراق مركز الشرطة المحلي واندلعت الاحتجاجات في الولايات المتحدة. رأيت الاحتجاجات عن قرب في أتلانتا، جورجيا. مدينتي تقع في الجنوب أو ما يسمى بالجنوب العميق. هناك لم تتصرف الشرطة كما الحال في العديد من الولايات كقوات لحفظ السلام بل وكأنها احتلال. سوف أصف تجربتي بشكل أكبر في الجزء الثاني، كيف رأيت وحشية الدولة ضد الاحتجاجات السلمية بعيني واعتقلت أيضاً. في 12 حزيران / يونيو شهدنا حادثة  موت ريتشارد بروكس بثلاث طلقات في الظهر أثناء فراره.

tun061904

Foto: Steve Weißflog/Pixelio

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم إضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html