صورة مشوهة للمهاجرين في الإعلام الألماني

كيف تنقل وسائل الإعلام الألمانية صورة الأشخاص من ذوي الخلفية المهاجرة؟ قام الباحث الإعلامي توماس هيسترمان بإجراء دراسة لخدمة وسائط الاندماج. لا يكاد يكون للمهاجرين رأي في وسائل الإعلام – حتى لو تم ذكرهم في التقرير. في 12.3 في المئة فقط من التقارير التلفزيونية والصحفية عن المهاجرين، نُقلت آرائهم بشكل واضح. أما صورهم في الصحف فقط 6.9 بالمئة. أما صحف جنوب ألمانيا9.2 بالمئة تسمح نادرًا للأشخاص الذين لديهم أصول مهاجرة بالتحدث بشكل خاص وغالبًا ما يذكرون في الصحف اليومية (22.7 المئة) ومن العالم (20.6 في المئة)

تم فحص أكثر من 25 في المئة من التقارير التلفزيونية والصحفية حول أشخاص من ذوي الخلفيات المهاجرة ولهم علاقة بأعمال العنف. 2.9 بالمئة فقط من التقارير تتحدث عن كونهم ضحايا للعنف. بالإضافة إلى ذلك، وجد توماس هيسترمان في عام 2019 أن التقارير شوهت بشدة موضوع الجرائم بالفعل: تم ذكر المشتبه بهم الأجانب 19 مرة في التقارير التلفزيونية، و 32 مرة في تقارير الصحف

بشكل عام و بالإضافة إلى الإبلاغ عن أعمال العنف، يتم التركيز بشكل أكبر على مخاطر الهجرة في التقارير الإعلامية: 36.4 في المئة من التقارير تتناول بشكل أساسي الانتهاكات القانونية والتكاليف و “التسلل الأجنبي”. 15.1 في المئة، هناك تقارير أقل بكثير حول الفرص التي تقدمها الهجرة. هناك اختلافات واضحة بين وسائل الإعلام الفردية: تركز “بيلد” بشكل خاص على المخاطر، على غرار البرامج التلفزيونية التي تم فحصها (أكثر من 46 بالمئة مخاطر مقابل 6-8 بالمئة فرص). يركز “العالم” في أغلب الأحيان على فرص الهجرة (37.5٪)

للاطلاع على الدراسة

https://mediendienst-integration.de/fileadmin/Dateien/Expertise_Hestermann_Die_Unsichtbaren.pdf

tun072601

Impressionen zum Leben in Zeiten der Corona-Pandemie: Foto: tünews INTERNATIONAL; Mostafa Elyasian, 16.08.2020

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم إضغط هنا

 

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html