قطعة من إيران وأفغانستان في توبنغن

النباتات

قطعة من إيران وأفغانستان في توبنغن

بقلم محمد نذير موماند

في الصيف، زار فريق تحرير من tünews INTERNATIONAL الحديقة النباتية في جامعة توبنغن وأجرى مقابلة مع مايكل ماوزر، البستاني المسؤول عن النباتات الجبلية من جميع أنحاء العالم. كان عن النباتات البرية جلبت إلى ألمانيا من بلدان مثل سوريا وإيران وتركيا أو أفغانستان وزرعت في الحديقة. “نحن نجلب نباتات مثل هذه من بلدان أخرى إلى ألمانيا لاستكشافها وإظهارها للطلاب في التدريس. ولكن أيضا لتعريف الجمهور العام مع تنوع النباتات”، ويوضح ماوزر.

من أجل هذه النباتات لإعادة إنتاج والبقاء على قيد الحياة بشكل دائم في الحديقة النباتية، على المرء تعويدها على مناخ مختلف كليًا وشروط بيئية مختلفة في توبنغن. هذه الأنواع من النباتات موجودة فقط في المناطق الجبلية، في مناخ أقسى بكثير وأكثر جفافا مما هو عليه  في توبنغن. ولذلك فهي محمية ضد أشعة الشمس المفرطة وهطول الأمطار في دفيئة مغطاة بالزجاج ولكنها مفتوحة.

هناك 35 نوعا من النباتات في الدفيئة من إيران، تم جلب الكثير منها إلى ألمانيا في عام 2016 من قبل فريق ابحاث من حديقة توبنغن، التي شملت مايكل ماوزر. ومعظمهم من المنطقة الجبلية في شمال ايران. يتحدث ماوزر بحماس عن هذه البعثة ويتبادل الأفكار مع مصورنا مصطفى، الذي يأتي هو نفسه من إيران وكان في هذه الجبال. تم جلب نوعين من النباتات النادرة من أفغانستان إلى إنجلترا في عام 1976 من قبل فريق ابحاث إنجليزي من مقاطعة ساربول في أفغانستان. ومن هناك، تم نقل فروع إلى ألمانيا بالتعاون مع حديقة توبنغن. ومع ذلك، أنت من توبنغن مهتمون بجلب المزيد من النباتات إلى ألمانيا من أفغانستان، إذا كان الوضع الأمني هناك يجب أن يتحسن مرة أخرى.

بالمجمل يوجد في Alpinum نباتات من اكثر من ٧٠دولةمختلفة بالعالم وهي حديقة جبلية في الحديقة النباتية .

في أوائل صيف عام 2020 سوف تزهر مرة أخرى. ومن ثم سيتمكن اللاجئون من العديد من البلدان، وليس فقط من آسيا الوسطى، من اكتشاف النباتات الجبلية من وطنهم هناك.

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Leave a Comment

Contact Us

Magazine Html