قوانين كورونا تصبح أكثر صرامة: قاعدة 2 جي بلوس في المزيد من الأماكن

قامت ولاية بادن فورتمبيرغ بتشديد قوانين كورونا مرة أخرى. اعتباراً من السبت 4 ديسمبر، يتعين على الأشخاص غير المطعمين ضد فيروس كورونا البقاء في الخارج في العديد من الأماكن. وفي بعض الأماكن، يحتاج الأشخاص الملقحون أو المصابون سابقا بالفيروس ثم تعافوا أيضًا إلى اختبار كورونا سلبي (هذا ما يسمى بقاعدة 2 جي بلوس). هناك استثناء لهذه القاعدة، حيث انه فقط الأشخاص الملقحون أو المتعافون الذين تلقوا تطعيمًا معززًا (أي جرعة ثالثة للمطعمين أو جرعة اضافية للمتعافين) لا يحتاجون إلى إجراء أي اختبارات. أسباب هذا التشديد هي تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا والضغط الكبير في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات.

:القوانين بالتفصيل

يتم تطبيق قواعد الاتصال الصارمة على الأشخاص غير المطعمين. حيث هنا لا يزال بإمكان الأسرة مقابلة شخص آخر كحد أقصى، ولا يتم احتساب أولئك الذين تم تطعيمهم، أو الذين تعافوا، أو الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا أو كل من لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية.

يتم تطبيق قاعدة 2 جي في المحال التجارية. وهذا يعني: فقط أولئك الذين تم تطعيمهم أو المتعافين هم من يسمح لهم بالذهاب إلى المحال التجارية، ولكن يستثنى من ذلك المحلات التجارية ذات الاحتياجات اليومية مثل السوبر ماركت والصيدليات ومحلات العطارة مثل المولر والدي ام.

في المطاعم يتم تطبيق قاعدة 2 جي بلوس، أي يحتاج الأشخاص المُلقحون والمتعافين أيضًا إلى اختبار كورونا السريع. ومع ذلك، لا يزال من الممكن بيع الأطعمة الجاهزة والمشروبات. سيتم أيضا الغاء أسواق عيد الميلاد وكافة المهرجانات الشعبية.

في المسارح والحفلات الموسيقية ودور السينما والنوادي والأحداث الرياضية، يمكن شغل 50 بالمائة فقط من المقاعد مع حد أقصى يتمثل ب 750 متفرجًا. ينطبق هذا أيضًا على سبيل المثال على مباريات الدوري الألماني لكرة القدم في بادن فورتمبيرغ.

.سوف يتم إغلاق المراقص والنوادي الليلي.

في المراكز الثقافية والترفيهية مثل المتاحف والمتنزهات واستوديوهات اللياقة البدنية وأماكن التزلج على الجليد، تنطبق قاعدة 2 جي بلس: أي يحتاج الأشخاص المُلقحون والمتعافين أيضًا إلى اختبار كورونا السريع.

قد تحظر المدن والبلديات بيع واستهلاك الكحوليات الجاهزة في مراكز المدن وفي الأماكن التي يتجمع فيها الكثير من الناس لفترات طويلة من الوقت.

لن تكون هناك ألعاب نارية عشية رأس السنة الجديدة هذا العام أيضًا. يحظر على الصعيد الوطني بيع المفرقعات والألعاب النارية.

لمزيد من المعلومات حول قواعد كورونا الحالية وجميع التغييرات يرجى زيارة الموقع التالي:

www.baden-wuerttemberg.de

tun21120301

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 6,411 total views,  2 views today

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts