انتشار واسع لموقع تونيوز إنترناشيونال في هذا العام

فولفغانغ سانفالد

تزداد متابعة الناس لتونيوز إنترناشيونال بشكل مستمر. فقد تضاعفت أرقام المشاهدات لمقالاتنا. جمعنا أرقام المشاهدات منذ الخامس عشر مارس 2020، كانت ألمانيا حينها في فترة الحجر الأول بسبب جائحة كورونا، وكنا قد انتقلنا من الصحف الجدارية والمجلات المطبوعة إلى الأخبار الإلكترونية. في عام 2020 نشرنا 609 خبراً عبر موقعنا الإلكتروني، أما في عام 2021 نشرنا حتى نهاية نوفمبر391 خبراً.

نحن نبحث عن الأخبار والقرارات الجديدة ونكتب عنها. كما أنّنا لا ننشر مقالات تعبر عن آراء شخصية إنما تقارير واقعية وحقائق. تُنشر الأخبار وتُتاح باللغات الأربع: الألمانية والإنجليزية والعربية والدارية/الفارسية. في عام 2020 سَجل برنامج الإحصاءات لدينا 2.618 مليون مشاهدة وفي عام 2021 كان 3.427 مليون مشاهدة. في المتوسط حصلت كل مقالة على حوالي 4300 مشاهدة في عام 2020، أي حوالي 8750 مشاهدة في عام 2021. منذ يونيو 2021، تتلقى كل مقالة أو خبر تقريبا أكثر من 10000 مشاهدة. هذه زيادة كبيرة، بالإضافة إلى ما تقوله أرقام المشاهدات، أصبح لتقاريرنا أهمية تتجاوز الحدود المحلية. ولكننا ننشر أيضاً العديد من التقارير لمنطقة توبنغن مع وروتنبورغ وموسينغن والمناطق المحيطة. مثال على ذلك في معلومات كورونا الخاصة بمنطقتنا وعن مراكز الاختبار المحلية ومواقع اللقاح. بهذه الطريقة نخاطب مباشرة ما يقرب من 3000 شخص فروا إلى ألمانيا منذ عام 2015 ويعيشون في منطقة توبنغن.

من حيث المحتوى، لا يزال القرّاء يعطون أهمية للتقارير الحالية عن جائحة كورونا وخاصة باللغتين العربية والدارية/الفارسية. من المفترض أن العديد من المهاجرين يفضلون المعلومات حول هذا الموضوع الهام بلغتهم الأصلية. الركيزة الثانية هي تقاريرنا ذات الصلة بالحياة اليومية للاجئين وأحوالهم. تتراوح هذه من الموضوعات الموجهة نحو المجموعة المستهدفة مثل مواضيع الإقامة المؤقتة أو إيقاف الترحيل أو معلومات عن التجنيس إلى مواضيع أكثر عمومية مثل الطعام إلى ألوان الوصفات الطبية. يهتم القراء أيضا بالموضوعات المتعلقة بالأطفال والحياة المدرسية اليومية.

في عام 2021، اكتسبت المقالات الطويلة اهتماماً متزايداً. كطاقم عمل نفضل المواضيع التي تخاطب الجميع، والتي تساهم في التبادلات الثقافية. على سبيل المثال في مشروعنا تونيوز إنترناشيونال، شكلت المنشورات حول الآثار في الشرق الأوسط الجزء الرئيسي، ووصل العديد منها إلى أكثر من 50000 مشاهدة، كم أن حوالي 75000 مشاهدة اعتمدت المقالات المتنوعة القادرة على تغيير الانطباع بين اللاجئين والأشخاص الذين يعيشون هنا لفترة طويلة. مثال، اختلاف وجهات النظر للعادات الألمانية عند شراء الطعام بين هنا وأفغانستان كما في العالم العربي أيضاً.

بشكل عام لا تزال تونيوز إنترناشيونال تصل إلى الفئات المستهدفة بشكل جيد. في المتوسط، تتقاسم مقالات باللغة الألمانية أو الإنجليزية أو العربية أو الدارية / الفارسية حوالي ربع أرقام المشاهدات. ومع ذلك، تُظهر مقالات محددة فرق واضح. مثلا كان عدد المشاهدات من الناطقين بالعربية حول الوحدة الألمانية كبيراً. كذلك ألوان الوصفات الطبية كانت مهمة أيضاً بشكل كبير للقرّاء الناطقين بالألمانية.

نحن نرسل مشاركاتنا ومنشوراتنا إلى العالم ليس فقط عبر موقعنا الإلكتروني:

www.tunewsinternational.com

منذ إطلاق تونيوز إنترناشيونال يبث راديو فوستة فيلة مجموعة مختارة من الأخبار الجديدة. كما يدير فريقنا قنواتنا الأربع على الفيسبوك والتي وصل من خلالها عدد المتابعين في نهاية نوفمبر 2021 في الصفحة الألمانية إلى 98 والإنجليزية إلى 225 والعربية إلى 517 و 773 الناطقين بالدارية. بهذه الطريقة توضَّح أن الوصول إلى الفئات المستهدفة من المهاجرين أكثر. منذ بداية نوفمبر 2021 نقدم أيضاً المحتوى الخاص بنا من تونيوز إنترناشيونال عبر تطبيق انترجريت. ويشمل هذا التطبيق حالياً ثمانية مقاطعات من أهمها بايرن وهيسن وراينلاند بالإضافة إلى مدن مثل أوغسبورغ أو دورتموند أو كايزرسلاوترن.

في نهاية عام 2021، يضم فريق تونيوز إنترناشيونال حوالي 20 مهاجراً في وظائف صغيرة (ميني جوب) وثلاثة مدربين ذوي خبرة صحفية بالإضافة إلى طلاب عاملين في كولتورغوت. يقوم موظف في مكتب المقاطعة بتنسيق العمل. بالإضافة إلى ذلك، تعمل منطقة توبنغن على تمكين العمليات الإعلامية غير الربحية منذ عام 2015 من خلال المنح السنوية والموظفين والمزايا العينية.

tun21120501

Redaktionsmitglieder von tünews INTERNATIONAL bei der Arbeit. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 4,840 total views,  2 views today

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts