عزل لمدة أقصر وإلزامية ارتداء الكمامة اف اف بي 2

ستقوم ولاية بادن فورتمبيرغ بتغيير القواعد الخاصة بكورونا مرة أخرى، وذلك اعتبارا من تاريخ الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني، هذا ما صرحت به الحكومة في بادين فورتمبيرغ من خلال بيان صحفي. والسبب في ذلك هو المتحول الجديد من فيروس كورونا أومي كرون الشديد العدوى والسريع الانتشار.

الجديد في الأمر، هو أن البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر يجب أن يرتدوا الكمامة اف اف بي 2 في الأماكن المغلقة مثل المتاجر والمطاعم. ولكن هذا لا ينطبق في الأماكن الخاصة، وفي وسائل النقل العام، وفي العمل، وكذلك للأشخاص الذين لا يستطيعون ارتداء الكمامة لأسباب طبية، ولكن هذه الفئة من الأشخاص تحتاج إلى شهادة طبية.

في المطاعم والحانات، هناك الآن أيضا حظر من الساعة 10:30 مساءً حتى الساعة 06:00 صباحًا.

سيتم أيضا تغير قواعد الحجر الصحي. حيث إن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالعدوى يمكنهم الآن إنهاء الحجر الصحي دون اختبار بعد عشرة أيام. كذلك يمكنهم التوقف عن اجراء الاختبارات اعتبارا من اليوم السابع للحجر الصحي، وذلك عند حصولهم على نتيجة اختبار بي سي ار أو سريع سلبية. الأشخاص الذين قاموا بالاتصال مع شخص مصاب يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام، كما يمكنهم أيضًا التوقف عن اجراء الاختبارات اليومية بعد سبعة أيام عند حصولهم على اختبار سلبي. أما الأشخاص الذين تعافوا حديثاً أو الذين تم تطعيمهم مؤخرًاً (بحد أقصى ثلاثة أشهر بعد الإصابة أو التطعيم)، وكذلك الأشخاص الذين حصلوا على لقاح معزز لا يتعين عليهم عزل أنفسهم. كما يُعفى للأطفال والمراهقين في دور الحضانة والمدارس من اجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا (الاختبار السريع) بعد اليوم الخامس.

بطاقات هوية الطالب صالحة بعد 01 فبراير كدليل اختبار. حتى المراهقين الذين لم يتم تطعيمهم يمكنهم استخدامه للذهاب إلى السينما أو المقهى أو التدريب الرياضي في يناير وفبراير.

قامت الدولة بتمديد لوائح مستوى التأهب الثاني (ألارم شتوفيه 2) حتى 1 فبراير، وذلك على الرغم من انخفاض أعداد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات. هذا يخص جملة من الأمور بينها: في اللقاءات العائلية والخاصة، لا يزال بإمكان عشرة أشخاص كحد أقصى محصنين (أي تم تطعيمهم أو مصابين ثم تعافوا) أن يجتمعوا معًا في مكان مغلق. كما يُسمح لـ 50 شخصًا كحد أقصى بالالتقاء في الهواء الطلق. إذا كان أحد الأشخاص غير مطعم أو متعافي، فيسمح في هذه الحالة لأفراد أسرة ما الالتقاء فقط بشخصين من منزل آخر. في جميع الحالات الأطفال والمراهقين حتى سن 14 لا يتم احتسابهم.

للحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي

https://www.baden-wuerttemberg.de/de/service/presse/pressemitteilung/pid/regeln-der-alarmstufe-ii-bleiben-bestehen/

tun22011101

FFP2-Masken. Foto: tünews INTERNATIONAL / Martin Klaus.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

 

 

 9,044 total views,  1 views today

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts