اجبارية الكمامة إف بي بي 2 في الحافلات والقطارات / نهاية حظر التجوال لغير الملقحين

ستقوم مقاطعة بادن فورتمبيرغ بتغيير القواعد الخاصة بفايروس كورونا مرة أخرى. القواعد الجديدة سيتم تطبيقها اعتباراً من يوم الجمعة 28 كانون الثاني-يناير. حيث سيتم من ناحية تشديد بعض القواعد، ومن الناحية الأخرى تخفيف البعض الآخر. الجديد في الأمر، هو يجب الآن ارتداء أقنعة أف بي بي 2 في الحافلات والقطارات. ولم يعد من الضروري إجراء اختبار إضافي في المطاعم وأثناء ممارسة الرياضة في الصالات، حيث يتم تطبيق قاعدة 2 جي هناك، أي الدخول مسموح للأشخاص الذين تم تطعيمهم والذين تعافوا. كما يُسمح الآن مرة أخرى للمطاعم والحانات أن تبقى مفتوحة لما بعد الساعة 10:30 مساءً.

هناك أيضًا تخفيف للإجراءات الخاصة بالأشخاص غير الملقحين: حيث يمكنهم مغادرة المنزل مرة أخرى في المساء والليل، طالما أن عدد المصابين في المدينة او المنطقة القاطنين بها خلال أسبوع واحد أقل من 1500 مصاب لكل 100000 نسمة للسكان في هذه المنطقة. كذلك عند الحلاقين، أصبح الاختبار السريع السلبي كافياً لمن لم يتم تلقيحه.

يجب أن تظل النوادي الليلية والملاهي مغلقة. أما في الأحداث الثقافية والرياضية، يُسمح بالمزيد من المتفرجين مرة أخرى، بحد أقصى 3000 متفرج في الصالات المغلقة و6000 كحد أقصى في الهواء الطلق بشرط ألا يتجاوز عدد المقاعد المشغولة 50 بالمائة كحد أقصى من عدد المقاعد الكلي. ومع ذلك، لا ينطبق شرط الحد الأقصى إلا إذا طلب المنظمون اختبارًا سريعًا سلبيًا بالإضافة إلى إثبات التطعيم أو الشفاء من الاصابة من كورونا. أما في المهرجانات والاحتفالات الشعبية، يجب أيضًا ارتداء الكمامة (إف بي بي 2) في الهواء الطلق.

كذلك سيتم تطبيق قاعدة 3 جي في المناسبات الدينية اعتبارا من 14 شباط-فبراير: أي فقط أولئك الذين تم تطعيمهم والذين تعافوا والذين تم اختبارهم حاليًا يمكنهم الدخول والمشاركة.

ستبقى قيود الالتقاء والاتصال الخاصة بالمُلقحين دون تغيير. هذا يعني على الصعيد الشخصي، قد تجتمع عائلة مع شخصين آخرين كحد أقصى. ولا يشمل هذا الشرط الأشخاص الذين تم تطعيمهم، أو الأشخاص الذين تعافوا، أو الأطفال دون سن 13 عامًا وأي شخص لا يمكن تطعيمه لأسباب طبية.

بالإضافة إلى ذلك، قام معهد روبرت كوخ بتقليص الوقت الذي يُمنح فيه الشخص صفة متعافي. بدلاً من 6 أشهر، ستصبح 90 يومًا فقط، هذا يعني مثلاً في حال أصيب الشخص بكورونا ثم تعافى، فيعفى من اخذ اللقاح لمدة ثلاث أشهر فقط وليس ستة أشهر.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع التالي

https://www.baden-wuerttemberg.de/de/service/presse/pressemitteilung/pid/anpassung-des-stufensystems-der-corona-verordnung/

https://www.rki.de/DE/Content/InfAZ/N/Neuartiges_Coronavirus/Genesenennachweis.html

tun22012701

Am Tübinger Bahnhofsgelände. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html