تمويل الدراسة للطلبة الاجانب

يمكن أن يصبح الحصول على درجة علمية أو تدريب مهني بدون دعم مالي كافي تحديًا كبيرًا. في ألمانيا، يتلقى الطلاب والمتدربون دعمًا ماليًا من خلال ما يسمى بافوج (القانون الفيدرالي للمساعدة في التدريب المهني). دعم مالي آخر للطلاب والمتدربين هو المنح الدراسية. تُمنح هذه المنح الدراسية من قبل المنظمات والمؤسسات والشركات والولايات الفيدرالية. يمكن للطلاب الأجانب أيضًا التقدم بطلب للحصول على منح دراسية. تتيح خدمة التبادل الأكاديمي الألماني
(DAAD)
قاعدة بيانات للمنح الدراسية في ألمانيا، والتي يمكن العثور عليها عبر الموقع الإلكتروني
https://www2.daad.de/deutschland/stipendium/datenbank/de/21148-stipendiendatenbank/?status=1&origin=2&subjectGrps=D&daad=&intention=1&q=&page=1&back=1
يمكن العثور على منحة دراسية من خلال بحث دقيق. يحق للطلاب ومرشحي الدكتوراه والخريجين واساتذة الجامعات التقديم. تختلف طلبات التقدم للمنحة باختلاف المتقدم المنحة. يشترط العديد من مقدمي المنح الدراسية من المتقدمين، التزامًا اجتماعيًا (في النوادي والأحزاب السياسية واللجان الجامعية …) وأداء أكاديمي جيد ومهارات جيدة جدًا في اللغة الألمانية.
دعم مالي آخر في ظل ظروف معينة يمكن ان يكون البافوج للطلاب والدارسين الأجانب. يحق لمواطني الاتحاد الأوروبي والمهاجرين واللاجئين الذين لديهم احتمال الإقامة في ألمانيا الحصول على (Bafög).
اللاجئون الذين تم قبول طلبات اللجوء لهم، فقط يحق لهم الحصول على البافوج بعد الإقامة لمدة 15 شهرًا في ألمانيا. لا يحق لطالبي اللجوء الذين لم تكتمل إجراءات اللجوء الخاصة بهم الحصول على البافوج، حيث أنه ليس من المؤكد بعد ما إذا كانوا سيتمكنون من البقاء في ألمانيا. ولكن في هذه الحالة ينصح بعمل مقابلة مع البافوج. يتم منح البافوج فقط للطلاب الذين لا تستطيع أسرهم دفع تكاليف الدراسة والتدريب المهني بمفردهم. ينطبق ذلك أيضًا على الطلاب الأجانب.
طلبات التقدم الى البافوج بالإضافة الى مزيد من المعلومات على الرابط التالي
https://www.bafög.de/bafoeg/de/das-bafoeg-alle-infos-auf-einen-blick/wer-wird-gefoerdert

tun22032303

Förderung für Studierende aus dem Ausland. Foto: tünews INTERNATIONAL / Scheyda Karasu.

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html