درجة أقل توفر تكاليف الطاقة

ارتفعت أسعار الطاقة بسرعة منذ عام 2021. مع الحرب في أوكرانيا، ارتفعت تكاليف الكهرباء والتدفئة والوقود مرة أخرى ووصلت باستمرار إلى مستويات عالية جديدة.
ما الذي يمكن للعائلات والأفراد فعله لتقليل استهلاك الطاقة وبالتالي تقليل التكاليف؟ مركز المستهلك لديه نصائح. هذه النصائح موجودة في كتيب متوفر أيضًا باللغات الإنجليزية والعربية والداري. يتعلق الأمر بكيفية التدفئة واستخدام الطاقة بشكل صحيح، أي اقتصاديًا، وكيفية تهوية الشقة بشكل صحيح، وكيفية توفير الطاقة عند غسل الملابس، والطهي والخبز، وغسل الأطباق، وعند العمل واللعب بأجهزة الكمبيوتر وما شابه. هذه النصائح تستحق العناء. أنها تساعد في تقليل تكاليف الطاقة.
بعض الأمثلة على ذلك: كل درجة أقل في الشقة تهم تكاليف التدفئة. ليس من الضروري دائمًا غسل الملابس عند 60 درجة. يمكن تنظيف المنسوجات المتسخة قليلاً عند 30 درجة فقط. يمكن أيضًا توفير المال في غسالة الأطباق بفضل درجات الحرارة المنخفضة والبرامج البيئية. الثلاجة باردة بدرجة كافية عندما تكون درجة الحرارة 7 درجات في المقصورة العلوية – باستثناء اللحم المفروم الطازج، يجب أن تكون أكثر برودة.
تستهلك مصابيح إل إي دي كهرباء أقل من مصابيح الهالوجين أو مصابيح الإضاءة القديمة. يمكن تقليل استهلاك الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة أو بفصلها عن مصدر الطاقة. الجهاز اللوحي يكفي لتصفح الإنترنت. يستهلك طاقة أقل من جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو لاب توب.
يمكن أيضًا توفير الوقود أثناء القيادة. وفقًا لنادي السيارات أ د أ س، فإن أولئك الذين يقودون بطريقة ثابتة – أي لا يقودون بسرعة ثم يفرملون بقوة مرة أخرى – يستهلكون ما يصل إلى 20 في المائة أقل من الوقود في سياراتهم.
يقدم مركز استشارات المستهلك أيضًا نصائح مجانية حول الأسئلة البسيطة المتعلقة بالطاقة. يمكن الوصول إلى المتخصصين على الرقم المجاني 080080982400 من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 18 مساءً والجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 16.
نصائح مفصلة:
https://www.verbraucherzentrale.de/wissen/energie/strom-sparen/strom-sparen-im-haushalt-einfache-tipps-10734
رابط كتيبات توفير الطاقة باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية والداري والكردية:
https://www.verbraucherzentrale.de/fluechtlingshilfe/broschueren-zum-download-energie-sparen-im-haushalt

tun22041908

Einkaufen, Tanken, Heizen und Stromverbrauch werden dieses Jahr teurer. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html