مقارنة بين انواع الكمامات الوقائية

 شددت ولاية بادن فورتمبيرغ قوانين مكافحة كورونا منذ يوم الاثنين 25كانون الثاني/يناير.  فلم تعد الكمامات أو الأوشحة القماشية كافية للحماية في أماكن معينة. بل يجب ارتداء الكمامات الطبية (الكمامات الجراحية) أو حتى الكمامات الأكثر فعالية.  هذه الكمامات تسمى (إف إف بي 2) أو (كي إن 95). يطبق قانون ارتداء هذه الكمامات في وسائل النقل العام (القطارات والحافلات وسيارات الأجرة والطائرات) وفي منصات مناطق الانتظار القطارات والحافلات.  عليك ارتداء هذه الكمامات في المتاجر وأماكن العمل اعتباراً من يوم الاثنين أيضاً.  يمكن للأطفال حتى سن 14 عامًا الاستمرار في ارتداء ما يسمى بالكمامات اليومية.  ويعفى الأطفال تحت سن الخامسة من ارتداء الكمامات.

 تقدم تونيوز معلومات عن أنواع وخصائص الكمامات:

كمامات إف إف بي 2 (تنقية الهواء)

هذه الكمامات مريحة ومناسبة لحماية مرتديها من الفيروسات.  تقوم الكمامات هذه بتصفية حتى أصغر الجزيئات والهباء الجوي من الهواء. كما أنها متوفرة في أشكال مختلفة.  ارتداء الكمامات التي تحتوي على صمام زفير أكثر راحة. مع ذلك فهي تقوم فقط بتصفية الهواء الذي نتنفسه ولا تحمي الآخرين. أما الكمامات دون صمام الزفير تعمل على تصفية الهواء المستنشق وكذلك تمنع مرتديها من تلويث البيئة بقطرات الزفير.  تتوفر هذه الكمامات بدرجات مختلفة من الفعالية ونسب الحماية: (إف إف بي1: 80%  ) (إف إف بي 2: 95%) (إف إف بي 3: 99.93%)

عادة ما تكون مستديرة أو بيضاوية ومصممة لتناسب الوجه.  يتم ضمان ذلك عن طريق الأشرطة المختلفة فيها.  تنتمي هذه الكمامات إلى معدات الحماية الشخصية (بي بي إي) في سياق السلامة المهنية ويجب أن تحمي مرتديها من الجسيمات والهباء الجوي والقطرات.  للسماح بتداول هذه الكمامات بشكل قانوني في أوروبا، يجب أن تمر بعملية تقييم ثم يتم تمييزها بعلامة (سي إي) من قبل الشركة المصنعة.

كمامات العمليات جراحية (كمامات طبية أو كمامات العمليات)

 الكمامات الجراحية عبارة عن كمامات للوجه تُستخدم لمرة واحدة وتغطي الأنف والفم والذقن.  تستخدم عادة لحماية مرتديها من البقع وقطرات الجزيئات الكبيرة ولمنع إفرازات الجهاز التنفسي التي يحتمل أن تكون معدية من الانتقال من مرتديها إلى الآخرين.

 يمكن أن تختلف الأقنعة الجراحية في التصميم.  عادة ما يكون القناع مسطحًا على شكل مستطيل وبه طيات.  يحتوي الجزء العلوي من القناع على شريط صلب يمكن تعديله ليناسب شكل الأنف.  تضمن الأشرطة المطاطية المرنة أو الطويلة أن تناسب الكمامة الجراحية الوجه بشكل صحيح.  يمكن إما تثبيت الشرائط خلف الأذنين أو ربطها خلف الرأس.

كمامات قماشية ذاتية الصنع (كمامات يومية)

 تعتمد الجودة على سبيل المثال على الأقمشة المستخدمة وعدد الطبقات وما إذا كانت تغطي الأنف والفم بشكل صحيح.  تمنع الناس من تلويث محيطهم بقطرات الزفير.  ومع ذلك لا يوفر القناع حماية كافية ضد الهباء الجوي.

المصدر:

www.bundesgesundheitsministerium.de

 www.baua.de

(الوكالة الاتحادية للصحة والسلامة المهنية)

https://sicherheiteswissen.info

tun21020206

Impressionen zum Leben in Zeiten der Corona-Pandemie: Foto: tünews INTERNATIONAL; Ute Kaiser, 13.05.2020

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم إضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html