بتول حدوس: وجدت وطناً ثانياً

علا محفوظ
قال يواخيم فالتر، مدير هيئة شؤون مدينة توبنغن، لبتول حدوس: “أنا أحترمك جداً عندما أرى ما حققته حتى الآن” وذلك حين قام بتسليم الشابة السورية البالغة من العمر 21 عامًا شهادة التجنيس الخاصة بها في احتفال في الذكرى الخمسين لتأسيس هيئة شؤون المنطقة. المواطنة التي تعيش في روتنبورغ مثلت على خشبة المسرح جميع المتجنسين حديثًا وهم من 94 دولة وحصلوا على الجنسية الألمانية في منطقة توبنغن في السنوات الثلاث الماضية. في العامين الماضيين تم إلغاء الاحتفال بسبب كورونا.
أشاد فالتر ببتول حدوس، التي ظلت، على الرغم من ظروف حياتها الصعبة، مرحة ولطيفة. فرت بتول مع خالتها وخالها ووصلت إلى ألمانيا في عام 2015. في هذه الفترة كانت بتول قلقة للغاية على أسرتها التي كانت في سوريا.
بعد حوالي ثماني سنوات من فرارها، تمكنت الطالبة في الصف الحادي عشر في مدرسة كيبلر غمنازيوم في توبنغن من أن تنظر إلى الوراء لترى العديد من النجاحات التي حققتها. من بين هذه النجاحات، حصولها على منحة دراسية في برنامج”تالنت إم لاند”. هذه المنحة تدعم الطلاب الموهوبين والملتزمين وبشكل خاص الذين اضطروا للتغلب على العديد من العقبات بسبب خلفيتهم الاجتماعية أو المهاجرة. بالإضافة إلى ذلك، بتول عضو في فريق تونيوز إنترناشيونال، وهي بوابة إخبارية على الإنترنت “من اللاجئين للجميع”. ترغب بتول بعد حصولها على الجنسية استخدام حقوقها وفرصها لتحقيق أهدافها على سبيل المثال الدراسة.
عندما سُئلت عن معنى المواطنة بالنسبة لها، أجابت بتول حدوس: “لقد وجدت وطناً ثانيًا هنا.” الفتاة البالغة من العمر 21 عامًا “تحب أن تكون جزءًا من هذا المجتمع وتساهم في تنميته”
تم تجنيس ما مجموعه 405 أشخاص في منطقة توبنغن في عام 2020، 518 شخصًا في عام 2021 و609 في عام 2022.

tun23050802

www.tuenews.de

Batool Hadous hat in Tübingen eine zweite Heimat gefunden. Foto: tünews INTERNATIONAL / Oula Mahfouz.

001999

 

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html