العمل والاندماج: قناة تلفزيونية في ضيافة تونيوز

يطالب رؤساء الدوائر الإدارية في ولاية بادن فورتمبيرغ بإلزام اللاجئين بالعمل، حتى وإن كان عملاً تطوعيًا. هذا المطلب لقي انتقادات، بسبب القوانين والبيروقراطية التي تحول دون حصول اللاجئين على وظيفة.
قام فريق قناة (زدي إف) بمقابلة المدير الإقليمي لمدينة توبنغن، يواخيم فالتر، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس المجلس الإقليمية. وقال فالتر: “العمل لا يزال عاملاً مهماً للاندماج الناجح”، ولذلك يجب إلغاء حظر العمل الذي ينطبق على العديد من اللاجئين. قام فريق القناة بتصوير المادة التلفزيونية في مكتب تحرير تونيوز إنترناشونال وقامت إيفا شيلر، مديرة مكتب القناة في بادن فورتمبيرغ، بمقابلة بتول حدوس التي تعمل في تونيوز. قالت طالبة الثانوية العامة التي حصلت على الجنسية الألمانية مؤخراً: إن العمل في هذه المنصة الإعلامية الإلكترونية قد منحها فرصة اكتشاف مواهبها اللغوية. كما أتاح لها هذا العمل إمكانية تبادل خبراتها ومساعدة الآخرين، مثل تزويدهم بمعلومات حول قواعد المجتمع الألماني. لكن حدوس أشارت أيضًا إلى أن الناس بعد الهروب يحتاجون إلى الراحة أولاً، وأن يستعيدوا توازنهم ويتعلموا اللغة الألمانية، حتى يتمكنوا من العثور على وظيفة مناسبة والاندماج في المجتمع.
لرؤية التقرير يمكن زيارة الرابط التالي:
https://www.zdf.de/nachrichten/heute-journal/hitzige-debatte-gefluechtete-102.html https://www.zdf.de/nachrichten/heute-journal-update/arbeitspflicht-gefluechtete-arbeitsmarkt-walter-100.html

tun23080101

www.tuenews.de

ZDF zu Besuch bei tünews INTERNATIONAL. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.
002078

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html