فرصة الإقامة: عشرات الآلاف من الطلبات

حتى الآن، قدم شخص من كل ثلاثة أشخاص من حاملي التأشيرة المؤقتة الذين يعيشون في ألمانيا لأكثر من خمس سنوات طلبًا بموجب “قانون فرصة الإقامة”. إنها فرصة للحصول على حق الإقامة الدائمة في ألمانيا. ووفقًا لاستطلاع أجرته الخدمة الإعلامية للاندماج، تم تقديم 49,000 طلبًا منذ بداية العام الجاري. وقد تمت الموافقة على 17,000 منها، ورُفض 2100 طلباً.
تم تقديم “تصريح الإقامة التجريبي” في 31 ديسمبر من العام الماضي. لتخطي الحاجز الأول على طريق التحول من إيقاف الترحيل المؤقت إلى تصريح الإقامة، هناك ثلاثة شروط أساسية:
– يجب أن يعيش الشخص لمدة خمس سنوات أو أكثر بتأشيرة إيقاف الترحيل المؤقت في ألمانيا.
– لم يرتكب أي جرائم.
– يجب ألا يقدم معلومات خاطئة بشأن هويته.
في حال الموافقة على الطلب، سيتم تقديم الدعم المالي للمواطنين بدلاً من الإعانات وفقًا لقانون دعم طالبي اللجوء. سيكون لدى المهاجرين الذين يحملون “فرصة الإقامة ” مدة 18 شهرًا لتحقيق الشروط المطلوبة للحصول على حق الإقامة. ولكي لا يعودوا إلى إيقاف الترحيل  بعد عامين ونصف، يجب عليهم توفير معيشتهم بشكل رئيسي بأنفسهم، وأن يكون لديهم مستوى كافٍ من مهارات اللغة الألمانية ( أ2) وأن تكون هويتهم مثبتة.
عاش في الوقت الأخير 137,000 حامل للتأشيرة المؤقتة لأكثر من خمس سنوات في ألمانيا، وذلك وفقًا للسجل الأجنبي المركزي. تختلف أعداد الطلبات المقدمة بشكل كبير بين الولايات الاتحادية، ولكن هذه الأعداد تتغير بسرعة. في برلين (59٪) وبايرن (58٪)، كان أكثر المهاجرين مساهمة في السعي للحصول على الوضع الجديد.
في بادن فورتمبيرغ، تم منح 901 رجل وامرأة “فرصة الإقامة ” بالفعل. ويعيش في الولاية إجمالي 21,000 حامل للتأشيرة المؤقتة لأكثر من خمس سنوات. كانت حكومة الولاية قد قررت في أكتوبر الماضي عدم ترحيل حاملي التأشيرة المؤقتة المندمجين بشكل جيد وفقًا للقانون الجديد.
تتوقع وزارة الداخلية الألمانية تقديم طلبات من قبل 98,000 مهاجر ومنح حق الإقامة الدائمة 33,500 شخص.

tun23071205

www.tuenews.de

Das Landratsamt in Tübingen. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.
001979

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html