مشروع جديد لدعم اللاجئين ذوي الميول الجنسية المختلفة وإعدادهم لسوق العمل

أطلقت شبكة مؤلفة من 250 شركة كبيرة برنامج توجيه جديد لإعداد اللاجئين ذوي الاتجاهات الجنسية الخاصة (إل جي بي تي أي كيو) لدخول عالم العمل. الهدف من البرنامج هو مساعدتهم للحصول على فرص عمل جديدة. حيث يشمل مصطلح (إل جي بي تي أي كيو) الأشخاص ذوي الميول الجنسية المختلفة كمثليي الجنس أو الميول المزدوجة وكذلك المتحولين جنسياً وثنائيي الجنس والهوية الجنسية.
يعتبر أعضاء مبادرة “خيمة مشتركة لكل اللاجئين” الدعم الخاص لهؤلاء اللاجئين ذ, أهمية خاصة، حيث يتم تجريم وتعنيف الأشخاص ذوي التوجهات الجنسية المثلية في حوالي 70 دولة، كذلك يتعرض هؤلاء في تسعة بلدان لتهديدات تصل الى عقوبة الإعدام. لا توجد أرقام رسمية في هذا الصدد، ولكن تشير التقديرات إلى أن الآلاف من اللاجئين ذوي الميول الجنسية الخاصة (إل جي بي تي أي كيو) يعيشون في ألمانيا. التزمت العديد من الشركات برعاية ما لا يقل عن 50 لاجئًا من هذه الفئة (إل جي بي تي أي كيو) خلال السنوات الثلاث المقبلة. من هذه الشركات: شركة أديداس، دويتشه بنك، البريد الألماني (دويتشه بوست)، شركة لوريال، شركة نوفارتيس، وشركة ساب وغيرها.
يمكن للأشخاص المهتمين في المنطقة الاتصال بـمركز فايزينبورغ في مدينة شتوتغارت المخصص لدعم هذه الفئة من الأشخاص:
https://www.zentrum-weissenburg.de/
كذلك للاطلاع على أخبار منظمة “خيمة مشتركة لكل اللاجئين” يرجى زيارة الموقع التالي:
PRESSEERKLÄRUNG: Großunternehmen in Deutschland bereiten hunderte LGBT*IQ-Geflüchtete auf den Einstieg in die Arbeitswelt vor – The Tent Partnership for Refugees
tun22071204
www.tuenews.de

Die Agentur für Arbeit in Reutlingen. Foto: tünews INTERNATIONAL / Martin Klaus.

 3,887 total views,  2 views today

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts