المزيد من الحقوق للعملاء في شركات الاتصالات

بدأ العمل بالقانون المعدل لعقود الإنترنت والهاتف المحمول في الأول من ديسمبر 2021. وتنطبق هذه القوانين على العقود القديمة أيضًا. أهم بنود هذه القوانين:

– يجب على شركات الاتصال إبرام العقد بشكل كتابي. إذا تم إبرام عقد عبر الهاتف بدون نص مكتوب فلن يتم تطبيقه حتى يوافق العميل على ذلك بشكل كتابي.

– يمكن الاستمرار في إبرام العقود لمدة 24 شهرًا. ولكن إذا تم تجديد العقد تلقائيًا، سيتمكن العملاء من إلغاء العقد خلال شهر واحد.

 ـ إذا لم يلتزم المزود بشروط العقد، مثل سرعة الإنترنت، يمكن للعميل إنهاء العقد دون إشعار.

– في حالة انتقال العميل من المنزل وعدم توفر هذه الخدمة في الشقة الجديدة ، يمكنه إنهاء العقد خلال شهر واحد.

– يجب إبلاغ العميل في حال حدوث أعطال وعيوب. في حالة فشل اتصالات الهاتف والإنترنت تمامًا، يحق للمستخدمين الحصول على تخفيض في الرسوم الشهرية اعتبارًا من اليوم الثالث لانقطاع الخدمة.

– يمكن للمزود الجديد تولي نقل الرقم القديم. ويجب عليه تنظيم نقل الأرقام في الوقت المناسب. إذا لم يفعل ذلك في الوقت المحدد، فعليه دفع تعويض من يوم العمل الثاني بعد تاريخ الاستلام المتفق عليه.

– يجب على الموفر تقديم معلومات مفصلة عن خدمات الطرف الثالث ، على سبيل المثال (التطبيقات أو الألعاب) ، في الفواتير.

 ـ يتعين على مقدمي الخدمة إبلاغ عملائهم بالتعرفة المثلى الحالية مرة واحدة في العام – ليس فقط عبر الهاتف.

– عندما يتم توصيل منزل بشبكة ألياف ضوئية لأول مرة ، يمكن للمالك تخصيص التكاليف للمستأجر إذا تم الاتفاق على هذا التخصيص في عقد الإيجار.

– يجب أن يتمكن العملاء الذين لديهم حساب بريد إلكتروني من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم حتى بعد انتهاء العقد. وكالة الشبكة الفيدرالية لم تحدد بعد كم من الوقت بالضبط.

– يمكن لمزود الخدمة حظر الخدمة في حالة وجود فاتورة غير مدفوعة تزيد عن 100 يورو. يجب عليه إبلاغ العميل بذلك خطياً قبل أسبوعين.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل على:

https://www.verbraucherzentrale.de/aktuelle-meldungen/digitale-welt/wichtige-neue-kundenrechte-fuer-telefon-handy-und-internetvertraege-65879

tun21121401

Seit dem 1. Dezember 2021 gilt das geänderte Gesetz für Internet-, Telefon- und Handyverträge. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html