أخضر، رمادي، أصفر، أزرق: في أي حاوية أضع القمامة؟

لا توضع القمامة في ألمانيا في حاوية واحدة فقط.  يجب جمع وتصنيف القمامة المختلفة بشكل منفصل وذلك لإعادة استخدام وتدوير أكبر عدد ممكن من المواد. لذلك لدى كل منزل حاويات قمامة مختلفة. هناك كذلك أوقات لتجميع مخصص للورق والكرتون والفضلات الخطرة. هناك أيضاً موعدان في السنة يتم فيها جمع نفايات وبقايا الحدائق الخاصة مجانًا. يجب على كل منزل التسجيل لجمع القمامة. عند إتمام التسجيل يحصل الشخص على حاويات مناسبة ويجب عليه دفع الرسوم في هذه الحالة. الأسعار تعتمد على حجم الحاوية وأيضًا على عدد مرات جمع القمامة غير العضوية (الرمادية أو السوداء). لمزيد من التفاصيل يمكن زيارة موقع إدارة النفايات في منطقة توبنغن.
https://www.abfall-kreis-tuebingen.de/
هناك أيضًا نصائح عن كيفية تجنب تجميع القمامة أو تخفيف كميتها بأفضل طريقة.
من أهم الأمور التي على سكان منطقة توبنغن الانتباه لها هو الفرق بين القمامة العضوية (الخضراء) وغير العضوية (الرمادية أو السوداء ( ريست مول). في هذا المقال سوف نسلط الضوء على الفروقات بين أصناف النقايات الموجودة في ألمانيا:
الحاوية خضراء: هذه الحاوية مخصصة للنفايات العضوية – كل ما يمكن تحلله بيولوجيًا من قشور البطاطا إلى بقايا الطعام. يتم تحويل هذه المواد إلى سماد. من المهم ألا يتم تلويث القمامة العضوية بالبلاستيك، حيث قد يعكر هذا الأمر عملية التحلل. لذلك وفقًا لإدارة النفايات يجب عدم وضع الأكياس البلاستيكية في الحاوية. خلال فصل الصيف، تتم عملية جمع القمامة العضوية أسبوعيًا في منطقة توبنغن، وفي نصف السنة الشتوي كل أسبوعين.
الحاوية الرمادية (الريست مول): يتم وضع معظم النفايات غير العضوية في الحاوية الرمادية، وهي عبارة عن القمامة المتبقية. هذا ينطبق على الصحن المكسور وكذلك على محتوى سلة حفاضات الأطفال. يتم حرق القمامة المتبقية في محطات خاصة لمعالجة القمامة على سبيل المثال تلك الموجودة في شتوتغارت ومونستر، ومن خلال ذلك يتم إنتاج الكهرباء والحرارة.
المواد القابلة لإعادة التدوير: العديد من المواد لا يجب أن توضع من البداية في حاوية القمامة الرمادية، مثل النفايات التي تحتوي على مواد ثمينة قابلة لإعادة التدوير. يحتوي دليل النفايات لمكتب توبنغن على قائمة دقيقة بهذه الأمور.
https://www.abfall-kreis-tuebingen.de/abfall-abc/
أكثر الأشياء المعروفة التي تتم إعادة تدويرها هي الزجاجيات. حيث يتم تجميعها في المنزل ويتم نقلها إلى حاوية مخصصة للزجاج. كذلك القمامة المستخدمة في التعبئة والتغليف لا يجب أن توضع في حاوية القمامة الرمادية. لهذا الغرض هناك الكيس الأصفر.
الكيس الأصفر: يتم جمع مواد التغليف مثل البلاستيك والعلب المعدنية في الكيس الأصفر. في الأساس الكيس الأصفر مخصص لمواد التغليف الخفيف من البلاستيك والألومنيوم والصفيح والمواد المركبة – مثل علب العصائر. تتم عملية جمع الأكياس الصفراء تقريبًا مرة واحدة في الشهر. في المقابل الدلو البلاستيكي المكسور أو المصفاة المستخدمة في الطبخ ليست مسموحة في الكيس الأصفر لأنها ليست قمامة تنتمي إالة ماد التغليف أو التعبئة.
القمامة الكبيرة الحجم: مثل الأريكة المكسورة أو الفراش القديم أو التجهيزات المنزلية لا تتناسب في حاوية القمامة الرمادية (الريست مول). لذلك هناك طلب خاص يقدم الى مكتب إدارة موقع النفايات لجمع مثل هذه المخلفات.
من خلال موقع إدارة النفايات يمكن طلب جمع خاص للخشب، والمعدن، والنفايات الإلكترونية. كما يمكن أيضًا طلب جمع سريع للقمامة الكبيرة ولكنه يكلف 50 يورو. بالإضافة إلى ذلك يمكن للاشخاص المقيمين في مدينة توبنغن التخلص من الأشياء الكبيرة بشكل شخصي بتحميلها بالسيارة الخاصة إلى مركز مكب النفايات الكبيرة الخاص بذلك في مدينة دوسلينغن.
https://www.abfall-kreis-tuebingen.de
الحاوية الزرقاء: الورق أيضًا مادة قيمة. يمكنك طلب حاوية زرقاء مجانية للورق المستعمل من مقدمي خدمات مختلفين أو يمكنك نقل الورق المستعمل بنفسك إلى الحاويات المخصصة لذلك. في بعض الأحيان تقوم جمعيات خاصة بجمع الورق المستعمل.
https://www.abfall-kreis-tuebingen.de/aktuelles/altpapier-2018/
المواد الخطرة: بعض المواد سامة وقد تلوث المياه الجوفية. لا يجب تفريغها في المرحاض أو وضعها في حاوية القمامة المتبقية. ينطبق هذا على سبيل المثال على بقايا الدهانات والطلاء أو البطاريات القديمة. يمكن التخلص من المواد الخطرة من المنازل الخاصة مجانًا في نقاط جمع المواد الخطرة. ينطبق هذا أيضًا على مصابيح توفير الطاقة  والمواد القيمة مثل الأجهزة الكهربائية الصغيرة، وزيوت الطهي، والدهون، والفلين.

tun23071101

www.tuenews.de

In Deutschland werden die einzelnen Abfallsorten getrennt. Foto: tünews INTERNATIONAL / Linda Kreuzer.
002049

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html