أكبر مقبرة في العالم تقع بالقرب من بغداد

سمير ابراهيم
تعتبر مقبرة وادي السلام القريبة من النجف جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد من أهم مواقع دفن المسلمين الشيعة كما أنها أكبر مقبرة في العالم. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من خمسة ملايين قبر، وهو ضعف عدد سكان مدينة النجف البالغ عددهم مليون ونصف المليون. ويقوم ملايين الشيعة بالحج إلى المقبرة كل عام من جميع أنحاء العالم وكذلك من إيران. كما أن المقبرة مدرجة في قائمة العراق المؤقتة لمواقع التراث العالمي لليونسكو.
يتم دفن الناس في المقبرة منذ أكثر من 1400 عام. ويقول المؤرخون أن المقبرة كانت موجودة حتى في عصور ما قبل الإسلام. العديد من المقابر تقع في أعماق تحت الأرض في سراديب للموتى. وغالباً ما يتم العثور على الهياكل العظمية البشرية في باطن الأرض حتى 20عمق متراً عند الحفر من أجل دفن موتى جدد. كذلك كان لا بد من توسيع مساحة المقبرة بشكل كبير بين عامي 2014 و2017 لدفن من سقط في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وتقع المقبرة بالقرب من قبر الإمام علي بن أبي طالب، الإمام الأول للمسلمين الشيعة ورابع خلفاء المسلمين السنة. يعتقد الكثير من الشيعة أن المدفونين هناك نجوا من عذابات وعقوبات القبر بشفاعة علي بن أبي طالب. لذلك يأمل العديد من المؤمنين العراقيين أن يرقدوا بسلام في وادي السلام حتى قيام الساعة.

tun23041803

www.tuenews.de

Der Friedhof Wadi Al-Salaam bei Nadschaf. Foto: tünews INTERNATIONAL / Naba Salam.
002054

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html