كيف تُبلغ عن عدم القدرة على العمل بسبب المرض

إذا كان الشخص العامل مريضًا فلن يستطيع الذهاب إلى العمل بالتأكيد. لكن لتجنب المشكلات مع المشرفين في العمل وضمان استمرار دفع الراتب يجب اتباع بعض القواعد. أحد أهم هذه القواعد هو الحصول على وثيقة من الطبيب تثبت عدم القدرة على العمل بسبب المرض.
ماذا تفعل إذا لم تستطع العمل بسبب المرض؟
الأمر الأكثر أهمية هو إبلاغ صاحب العمل فوراً. إذا كنت تعاني من الإنفلونزا أو قد كَسَرتَ قدمك، يجب إبلاغ شركتك فورًا والإشارة إلى مدة الغياب المتوقعة. يمكنك القيام بذلك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. هذا ما يُشير وينصح به مركز حماية المستهلكين. كما يجب زيارة الطبيب بعد ذلك للحصول على وثيقة تثبت عدم القدرة على العمل. من لا يبلغ عن مرضه في الوقت المناسب قد يواجه الحصول على تحذير أو حتى الفصل من العمل. لمزيد من المعلومات يمكن الرجوع إلى نقابة:
IG Metall
www.igmetall.de/service/ratgeber/wie-formuliere-ich-eine-krankmeldung-richtig-ratgeber
متى يجب تقديم وثيقة عدم القدرة على العمل (كرانك ميلدونك)؟
ذلك يعتمد بشكل خاص على الشركة. بعض الشركات تطلبها من اليوم الأول، بينما البعض الآخر بعد ثلاثة أيام. لتجنب المشكلات يُفضل السؤال لدى الشركة.
كيف يتم إرسال وثيقة العجز إلى صاحب العمل؟
منذ بداية هذا العام يتم في الغالب نقل المعلومات إلكترونيًا. يقوم صاحب العمل بجلب البيانات من التأمين الصحي للموظف. لكن الشركة أو صاحب العمل لن يعرف التشخيص الطبي في هذه الحالة.
هل سأحصل على راتبي بالرغم من عدم العمل؟
من لديه وظيفة سيستمر في الحصول على راتبه لمدة ستة أسابيع. لكن هذا لا ينطبق على الأربعة أسابيع الأولى في الوظيفة الجديدة. في هذه الحالة يكون عادة التأمين الصحي هو من يقوم بالدفع. من تسبب في مرضه أو أَذيَّتِه بنفسه لن يحصل على أي دفع. مثال على ذلك في حالة السقوط بسبب شرب الكحول او حالة الثمالة.
هل ينطبق ما سبق أيضًا على الوظائف المؤقتة أو ما يعرف بالميني جوب؟
وفقًا للتأمين الصحي (تي كا) ينطبق ذلك أيضًا على وظائف الميني جوب والمتقاعدين الذين يعملون. حتى هم يستمرون في الحصول على رواتبهم.
ماذا عند الإصابة بمرض طويل الأمد؟
بعد 42 يومًا تقريبًا أو بعد ستة أسابيع تتوقف المدفوعات من صاحب العمل. بعدها يقوم التأمين الصحي بالدفع للشخص المريض. وفقًا لما أعلنته شركة التأمين (اه أو كا) تصل قيمة الدفعات لشهرية إلى 70٪ من الراتب الإجمالي. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة صفحة المركز الاستهلاكي على الانترنت:
www.verbraucherzentrale.de/wissen/gesundheit-pflege/krankenversicherung/krankengeld-ab-wann-sie-es-bekommen-und-wie-sie-es-beantragen-38939

tun23081201

www.tuenews.de

Weiterhin telefonisch erhältlich: eine Arbeitsunfähigkeitsbescheinigung. Foto: Tim Reckmann (pixelio).
000167

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html