تحذير من العروض الوظيفية المزيفة ذات الأرباح الكبيرة

جهد قليل وأرباح كبيرة: تحذر الشرطة ومراكز حماية المستهلك من هذه العروض الوظيفية. هذه العروض غالبًا ما تكون غير جادة وقد تكون لها عواقب خطيرة وباهظة الثمن.
مثال على ذلك: شاب سوري كان عاطلاً عن العمل لفترة قصيرة في روتنبورغ وجد عرض عمل على الإنترنت – خدمة العملاء في شركة خدمات مالية دولية. حصل على الوظيفة. وكان من المفترض أن يعمل كوكيل مالي لتقديم النصح للعملاء حول موضوعات البيتكوين مقابل 100 يورو في الساعة. في الواقع، تم استخدام الشاب للقيام بتحويل الأموال للمحتالين عبر حسابه الشخصي إلى العملات المشفرة أو تحويل الأموال التي حصل عليها بطرق غير شرعية.
اعتبرت المحكمة ذلك “غسيل أموال بطريقة غير مقصودة”. العقوبة: 12 يومًا بمعدل 15 يورو في اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليه دفع تعويضات قدرها 16,000 يورو للعملاء الذين تم خداعهم عندما يمارس عمل ما ويكون قادراً على كسب المال مرة أخرى.
مثال على حالة أخرى: تقوم موظفة تزعم بأنها من شركة خدمات مالية دولية (والموجودة بالفعل) بجذب العمال المؤقتين. والذين من المفترض أن يحصلوا على راتب أساسي قدره 3600 يورو شهريًا مقابل عملهم لساعة أو ساعتين في اليوم على تحسين تقييم ومهام لتطبيق ما. هذا العرض الوظيفي أيضًا غير جاد. تحذر دائرة المالية الألمانية عبر موقعها على الإنترنت من هذه الرسائل المزيفة.
كذلك تنصح الشرطة الأشخاص في هذا الصدد: “لا تقم بالرد على هذه الرسائل الإلكترونية المشبوهة ولا تقم بالتواصل مع المرسل.” العديد من هذه الرسائل تهدف فقط إلى الحصول على البيانات الشخصية. ويمكن استخدام هذه البيانات لأغراض غير شرعية. لا توجد أرباح كبيرة بدون جهد. لذا تنصح الشرطة بعدم قبول العروض الوظيفية التي تتطلب تقديم الحساب البنكي الشخصي لإجراء المدفوعات. ينطبق ذلك أيضًا عندما يطلب منك الأشخاص من ذوي الخلفية المهاجرة مساعدة الأشخاص من نفس البلد بلغتهم الأم – مثل إرسال المال عبر حسابهم الشخصي لقريب مريض في الخارج.
بشكل عام، تقول الشرطة: “كلما كان العرض أكثر جاذبية، كلما كنت يجب أن تكون أكثر حذرًا!” يجب أن تكون حذرًا، على سبيل المثال، من فرص الربح الكبيرة (بما في ذلك العمولات) ووصف الوظيفة الغامض. يجب أن تكون حذرًا أيضًا عندما لا يقدم المحتالون عنوانًا بريديًا أو رقمًا هاتفيًا.
لمزيد من المعلومات حول الوظائف المزيفة، قم بزيارة الرابط التالي:
https://www.verbraucherzentrale.de/wissen/vertraege-reklamation/abzocke/nebenjobs-revier-der-abzocker-10384
و:
https://www.polizei-beratung.de/themen-und-tipps/betrug/finanzagenten/

tun23091202

www.tuenews.de

Das Polizeipräsidium in Reutlingen. Foto: tünews INTERNATIONAL / Martin Klaus.
001324

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html