جواز السفر الألماني آمن

الذين حصلوا على الجنسية الألمانية وامتلكوا جواز سفر ألماني، لا يمكن طردهم بعد ذلك. هذا مكتوب في المادة 16 من الدستور الألماني. يقول النص هناك: “لا يمكن سحب الجنسية الألمانية”. هذا يطبق في ألمانيا منذ عام 1949 كرد فعل على حدوث طرد للأشخاص بسبب أسباب سياسية أو عنصرية أو دينية خلال حكم النازية. الآن، يمنع الدستور سحب الجنسية عندما يؤدي ذلك إلى جعل الشخص بلا جنسية. لذا، اللاجئون الذين يحملون جواز سفر ألماني لا يحتاجون للقلق، لأن هناك اعتبارات بين اليمين المتطرف لطرد المهاجرين والمقيمين الذين يحملون جواز سفر ألماني. ولكن للقيام بذلك، يجب تغيير الدستور بأغلبية كبيرة. وليست هناك أي مؤشرات على هذه الأغلبية.
ومع ذلك، قد يحدث في بعض الحالات النادرة أن يُسحب الجواز الألماني مرة أخرى من الأشخاص الذين تم منحهم الجنسية الألمانية. يحدث ذلك على سبيل المثال إذا كان الشخص قد كذب للحصول على الجنسية. قضت المحكمة الاتحادية الدستورية بهذا في قضية رجل من نيجيريا عام 2006. وهذا ينطبق حتى عندما يجعل الشخص نفسه بلا جنسية. هناك أيضًا طرق للتنازل عن الجنسية الألمانية – مثل الحصول على جواز سفر من دولة أخرى. وكذلك، فإن الشخص الذي ينضم إلى القوات المسلحة في دولة أجنبية يفقد الجنسية الألمانية. ومع ذلك، ينطبق هذا فقط على الجيوش خارج الاتحاد الأوروبي أو حلف شمال الأطلسي (الناتو). وفقًا للمفوض الخاص بالاندماج في الحكومة الاتحادية، هناك سبب آخر لفقدان الجنسية الألمانية: عندما يمتلك شخص بالإضافة إلى الجنسية الألمانية جنسية أجنبية أخرى ويشارك بشكل مباشر في أعمال قتالية لتنظيم إرهابي في الخارج

tun24011701

www.tuenews.de

Nach Artikel 16 im Grundgesetz darf die deutsche Staatsbürgerschaft nicht entzogen werden. Foto: tuenews INTERNATIONAL / Linda Kreuzer.

002273

 

 

 

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html