منطقة توبنغن تستعد لاستقبال اللاجئين من الحرب في أوكرانيا

تم تسجيل حوالي 19000 لاجئ من أوكرانيا في ألمانيا حتى الآن، وفقًا لوزارة الداخلية الفيدرالية (وذلك حتى تاريخ 5 مارس). لكن ربما يوجد هنا أكثر من هذه الاعداد من المواطنين الأوكرانيين. لأنهم بالأساس يمكنهم دخول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة والتنقل بحرية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

الناطق والمدن والبلدات في مقاطعة توبنغن تتوقع أن المزيد والمزيد من الأشخاص الذين فروا من أوكرانيا سيصلون أيضًا إلى بادن فورتمبيرغ. وكإجراء احترازي، أصدرت البلديات والمدن بيانًا صحفيًا يدعو إلى الإبلاغ عن المساكن الشاغرة في توبينغن وما حولها، والتي يمكن أن تستأجرها البلدية لغرض إيواء اللاجئين الأوكرانيين. جهات الاتصال المسؤولة عن هذا الأمر هي مكاتب رئيس البلدية في المدن والبلديات، والتي ستوفر عنوان اتصال لمزيد من المعلومات على صفحتهم الرئيسية.

يوفر مكتب بلدية المقاطعة (لاندراتس أمت) في توبنغن معلومات يتم تحديثها بانتظام على الموقع التالي:

www.tueukraine.de

كما يتم حاليا ومناقشة وتوضيح الأسئلة حول موضوعات مثل المساعدة الاجتماعية والتعليم الإلزامي والتأمين الصحي للقادمين على المستوى الفيدرالي. كما أنه وبسبب “توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن التدفق الجماعي للقدمين من أكرانيا” الساري منذ 3 مارس، يمكن افتراض أن اللاجئين من أوكرانيا سيتم التعامل معهم وفقًا لقانون مزايا طالبي اللجوء، وبالتالي سيحصلون على الدعم المناسب.

من ناحية أخرى يرغب العديد من السكان في المساعدة، سواء كان ذلك من خلال التبرعات العينية أو المال أو بتوفير مساحة للمعيشة. بعضهم لديه اتصالات شخصية في أوكرانيا وقد أخذوا بالفعل أقاربهم أو أصدقائهم إلى شقتهم. إن المنطقة والبلدات والمجتمعات في مقاطعة توبنغن ممتنة للغاية لهذا الاستعداد الكبير للمساعدة. في هذا الصدد أبلغت كذلك وسائل الإعلام المحلية في منطقة توبينغن بالفعل عن جهود وحملات إغاثة من بلدية نيرين، ومن الرومان في موسينغين، وبلدية ابرهاردس كيرشي

tun22030110

Landratsamt in Tübingen. Foto: tünews INTERNATIONAL / Mostafa Elyasian.

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم اضغط هنا

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html