التقدم بطلب للحصول على بطاقة دعم عائلي للاستمتاع في العطلة الصيفية

بموجب بطاقة الدعم العائلي يحصل الأطفال ومقدمي الرعاية لهم (عادة الوالدين أو الأقارب) على دخول مجاني أو مخفض إلى العديد من الفعاليات في ولاية بادن فورتمبيرغ. كما يمكن لما يصل إلى أربعة أشخاص آخرين الاستفادة من هذه البطاقة. فقد صرح وزير الشؤون الاجتماعية والاندماج ماني لوشا في بداية العطلة الصيفية لعام 2022: „تتيح بطاقة الدعم العائلي هذا العام العديد من الأنشطة الترفيهية وبتكلفة منخفضة. كما تأتي هذه البطاقة بالتزامن مع بطاقة 9 يورو لشهر أغسطس مما يتيح أيضا الذهاب في رحلات استكشافية في مقاطعة بادن فورتمبيرغ.“
من له الحق في الحصول على هذه البطاقة:
العائلات القاطنة في منزل واحد ولديها على الأقل 3 أطفال بما في ذلك الأطفال المتبنون ويحصلون على مساعدة الطفل (كيندر غيلد). كما يمكن للمُربي الوحيد الحصول على هذه البطاقة عندما يكون الطفل يقطن معه في منزل واحد ويتلقى أيضاً مساعدة الطفل (كيندر كيلد). أيضاً للعائلات التي لديها طفل مُعاق بشدة ويعيشون معه في منزل واحد. وأيضاً من يحصل على مساعدة دعم الأطفال (كيندر تسوشلاغ) ومساعدة السكن (فون كيلد). بالإضافة لمُتلقي المساعدات الإجتماعية هارتز4 والأشخاص المتقدمين بطلب للحصول على حق اللجوء. كما يمكن للاجئين من أوكرانيا أيضا الحصول على بطاقة الدعم العائلي إذا كانوا مسجلين لدى البلدية ويتلقون دعم بموجب قانون طالبي اللجوء أو العاطلين عن العمل (هارتز 4).
يمكن لجميع الأشخاص أو العائلات المؤهلة – بغض النظر عن الدخل – التقدم بطلب للحصول على بطاقة الدعم العائلي وبطاقة القسيمة المرتبطة بها في إدارة المدينة أوإدارة البلدية المسؤولة عن هذا الأمر. للحصول على هذه البطاقة يجب تقديم المستندات التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر، وإثبات الحصول على إعانة الطفل كيندر كيلد (على سبيل المثال في كشف الراتب). أما الأطفال ذوي الإعاقة فيجب تقديم بطاقة الشخص المعاق، كذلك في حالة كيندر تسوشلاغ يجب تقديم قرار منح الحق في الحصول على الكيندر تسوشلاغ، أما طالبي اللجوء فيجب عليهم تقديم إشعار الحق في الحصول على الدعم الخاص بطالبي اللجوء بالإضافة الى وثيقة إقامة صالحة.
جميع التفاصيل لتقديم الطلب والمستندات المطلوبة تجدونها على الرابط التالي:
https://www.service-bw.de/zufi/leistungen/173
كما يمكن الاطلاع على وجهات الرحلات الممكنة من خلال الموقع التالي:
Aktuelle Liste aller teilnehmenden staatlichen Schlösser, Gärten und Museen in Baden-Württemberg (PDF)
بالإضافة إلى ذلك يمكن على سبيل المثال زيارة ثلاثة مدن ملاهي رئيسية هي أوربا باراك في روست ومنتزه تريبس دريل للمغامرات في كليبرون وأرض الألعاب في رافنسبورغ، كما يمكن أيضاً زيارة المسابح الترفيهية والعديد من الأديرة والقلاع والقصور مع بطاقة الدعم العائلي مجاناً أو بسعر مخفض. للحصول على نظرة شاملة على هذه الأماكن يمكن زيارة الرابط التالي:
Aktuelle Liste aller teilnehmenden nicht staatlichen Einrichtungen in Baden-Württemberg (PDF)
tun22080301
www.tuenews.de

Beim Landesfamilienpass gibt es einen Gutscheinbogen. Foto: tünews INTERNTIONAL / Dr. Youssef Kanjou.

TÜNEWS INTERNATIONAL

Related posts

Contact Us

Magazine Html